اخر الاخبار

العاهل الأردني: لا أمن ولا استقرار في المنطقة دون حل يضمن قيام الدولة الفلسطينية المستقلة

جدة ـ قنا:

أكد العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، اليوم، أنه لا أمن ولا استقرار ولا ازدهار في منطقة الشرق الأوسط دون حل يضمن قيام الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من يونيو عام 1967م، وعاصمتها القدس الشرقية “لتعيش بأمن وسلام إلى جانب إسرائيل”.
وأضاف، في كلمة خلال مشاركته في قمة جدة للأمن والتنمية، أن التعاون الاقتصادي في المنطقة يجب أن يشمل السلطة الوطنية الفلسطينية، لضمان نجاح الشراكات الإقليمية.. مشيرا إلى أهمية النظر في فرص التعاون من خلال السعي نحو التكامل الإقليمي في مجالات الأمن الغذائي والطاقة والنقل والمياه.
كما أكد، من جهة أخرى، أن مشاركة الرئيس الأمريكي جو بايدن في القمة تمثل دليلا على حرص الولايات المتحدة على استقرار المنطقة، وتأكيدا على الشراكة التاريخية والوطيدة بين الجانبين، كما أنها تؤكد على الدور القيادي للرئيس الأمريكي وجهوده في تعزيز الأمن الإقليمي ودعم مساعي تحقيق السلام والازدهار.
وأشار العاهل الأردني إلى أن قمة جدة تأتي في وقت تواجه فيه المنطقة والعالم تحديات متعددة، من التداعيات الاقتصادية لجائحة كورونا، وانعكاسات الأزمة الأوكرانية على الطاقة والغذاء، بالإضافة إلى الصراعات المستمرة التي يعاني منها الإقليم، لذا، لا بد من النظر في فرص التعاون والعمل المشترك، من خلال السعي نحو التكامل الإقليمي في مجالات الأمن الغذائي والطاقة والنقل والمياه.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X