اخر الاخبار

المصرف يحصل على ثلاث جوائز للتميز من “يوروموني”

الدوحة – قنا :

حصل مصرف قطر الإسلامي /المصرف/، على جوائز /أفضل بنك في قطر/، و/أفضل بنك للحلول الرقمية في قطر/، و/أفضل بنك للتمويل الإسلامي في قطر/ من مجلة يوروموني في حفل توزيع جوائز التميز 2022 الذي أقيم مؤخراً في دبي.
وتعد جوائز /يوروموني/ للتميز، التي أطلقت في عام 1992، الأولى التي تمنحها مجلة مالية متخصصة، واحدة من أكثر الجوائز المرموقة في القطاع المصرفي العالمي، حيث تهدف إلى تكريم المؤسسات المالية في جميع أنحاء العالم التي تقدم خدمات متميزة وتجربة مصرفية سلسة لعملائها.
وقد حصل المصرف على هذه الجوائز الجديدة، من قبل لجنة تحكيم من الخبراء، تقديرا لاستراتيجيته الواضحة ومكانته الثابتة في قطر، والأداء المالي المتميز، حيث حقق إجمالي أصول قياسياً بلغ 193 مليار ريال قطري في الربع الأول من عام 2022. كما نال المصرف جائزة /أفضل بنك للحلول الرقمية في قطر/، تقديراً لاعتماده نهجاً يركز على العملاء، بينما تعزز جائزة /أفضل بنك للتمويل الإسلامي في قطر/ مكانة المصرف كمثال يحتذى به في الصيرفة الإسلامية في دولة قطر.
ونجح المصرف في مواصلة تعزيز ريادته في القطاع المصرفي المحلي في عام 2021، وتمكن من الحفاظ على مكانته كأكبر مصرف إسلامي في قطر، كما حافظ على أدائه القوي مقارنة بأداء القطاع المصرفي المحلي ككل من حيث نمو صافي الأرباح، حيث حقق معدل نمو سنوي مركب بنسبة 8.9 بالمئة لفترة السنوات الثلاث من 2019 إلى 2021، وحقق أفضل نسبة كفاءة في التكلفة إلى الدخل في قطر ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
ويأتي نجاح المصرف امتداداً للرؤية الاستراتيجية لمجلس الإدارة، والتنفيذ الدقيق لاستراتيجية أعماله. كما أن قوة ومتانة القطاع المصرفي والاقتصاد الوطني للدولة يشكلان عاملين أساسيين لاستمرار نمو المصرف.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X