fbpx
الراية الإقتصادية
مصرف قطر المركزي:

مميزات كبيرة لـ «نظام قطر للدفع عبر الجوال»

الدوحة – الراية:

قالَ مصرفُ قطر المركزي في تغريدة له على حسابه الرسمي على «تويتر»: إنَّ نظام قطر للدفع عبر الهاتف الجوال (QMP) يتيح عمليات التحويل بشكل فوري على مدار الساعة باستخدام الهواتف المحمولة دون الحاجة للبطاقات المصرفية أو فتح حساب بنكي.

وأشار مصرفُ قطر المركزي إلى أنَّ نظام قطر للدفع عبر الهاتف الجوال عبارة عن محفظة رقمية مالية مرتبطة برقم الهاتف الجوال الخاص بالمستخدم، تمكنه من التحويل من شخص إلى آخر، ومسح رمز الاستجابة (QR) من خلال الهاتف الجوال لإتمام عملية الدفع.

كما أشار إلى أنه يتميز باعتباره نظامَ دفع آمنًا، كما أنه سهل لا يحتاج إلى بطاقة مصرفية أو حساب بنكي، والخدمة متوفرة على مدار 24 ساعة، وهو سريع في إنجاز التحويلات. والبنوك المشاركة في النظام هي: البنك التجاري، بنك قطر الدولي الإسلامي، ومصرف قطر الإسلامي، ومصرف الريان، وبنك دخان، والبنك الأهلي وبنك الدوحة، وبنك HSBC، والبنك العربي.

ويوفر النظام وسيلةً جديدةً وآمنة للدفع الإلكتروني الفوري، وذلك بعد استكمال البنية التحتية وجميع متطلبات النظام المركزي للدفع الإلكتروني على مستوى الدولة، ووَفقًا للمُمارسات العالمية المُثلى في مجال خدمات الدفع عبر الهاتف الجوال.

ويهدفُ النظامُ (الذي تمَّ العمل به مؤخرًا) إلى تمكين المُستخدم من استخدام المحفظة الإلكترونيَّة على هاتفه الجوال لتنفيذ عمليات الدفع الإلكتروني من شخصٍ إلى آخرَ وسداد أثمان المُشتريات، بالإضافة إلى إجراء عمليات السحب والتغذية النقدية للمحافظ الإلكترونية بشكل فوري، كما يمكن النظام من فتح محافظ إلكترونية لجميع المُستخدمين على حدٍّ سواء، ما يساهم في تعزيز الشمول المالي في الدولة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X