fbpx
المحليات
تنظيم دورات وورش تدريبية مشتركة لخدمة الفئات المستهدفة

أمان يعزز التعاون مع المنظمة البلجيكية لحماية الطفل

برنامج مستدام لتوفير أعلى مستويات الرعاية الاجتماعية للأطفال

الدوحة- ‏قنا:‏

 وقَّعَ مركزُ الحماية والتأهيل الاجتماعي (أمان) أحدُ مراكز المؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي، بروتوكولَ تعاونٍ مع المنظمة البلجيكية لحماية الطفل بهدف توطيد أواصر التعاون بين الطرفين.

وقَّع الاتفاقية من طرف مركز (أمان) السيد عبد العزيز آل إسحاق المدير التنفيذي، ومن طرف المنظمة البلجيكية (Child Focus) السيدة هيدي دو بوو الرئيس التنفيذي.

وتهدفُ اتفاقيةُ التعاون إلى تحقيق الأهداف المشتركة للجانبين، من خلال خلق إطار عمل مستدام وعملي بينهما بما يعزز جودة الخدمات المقدمة للأطفال، ودعم قدرات الشركاء الإقليميين والوطنيين من خلال برنامج مستدام يقوم على توفير أعلى مستويات الرعاية والحماية الاجتماعية المقدمة للأطفال.

ووَفقًا لهذا التعاونِ سيتمُّ تفعيل هذه الاتفاقية بين الطرفَين، من خلال تنظيم العديد من الفعاليات والأنشطة والحملات التوعوية، بالإضافة إلى تنظيم العديد من الدورات والورش التدريبية بما يخدم الفئات المستهدفة لكلتا الجهتَين، والسعي لتحقيق التطوير المستمر في مجال الحماية والتأهيل الاجتماعي من خلال الاستفادة من الدراسات والأبحاث المتعلقة بقضايا الأطفال.

وفي هذا السياق، أكَّد السيد عبد العزيز آل إسحاق، المدير التنفيذي لمركز (أمان)، أهمية توقيع بروتوكولات تعاون مع عدة منظمات دولية وإقليمية، مشيرًا إلى أنَّ تعاون المركز مع المنظمة البلجيكية سيسهم في تحقيق الاستفادة لكلا الطرفَين، من خلال تبادل الخبرات والمعلومات والبيانات المتعلقة بسير العمل، بالإضافة إلى حرص الجهتَين على تحقيق الابتكار والتطوير في المقترحات الخاصة بآليات العمل في مجال الحماية الاجتماعية للطفل.

وأوضح أنَّ هذا التعاون سيُسهم في إبراز دور وخدمات مركز أمان للفئات المستهدفة من النساء والأطفال، وضحايا التصدع الأسري من العنف، من خلال نقل تجربة المركز في توفير الحماية اللازمة للحد من العنف على المستويَين الدولي والإقليمي.

ومن جانبها، عبَّرت السيدة هيدي دو بوو الرئيس التنفيذي لمنظمة (Child Focus) عن «أهمية تفعيل الشراكة الدولية مع دولة قطر، خاصة مع مركز الحماية والتأهيل الاجتماعي (أمان)، فمن خلال بروتوكول التعاون سيتم عقد عدة فعاليات ودورات توعوية وحلقات نقاشية للقضايا المتعلقة بالطفل».

وأشادت السيدةُ هيدي بمستوى الخدمات المقدمة للطفل في مركز (أمان)، وأكدت ضرورة الاستفادة من هذا النموذج على المستوى الدولي.

وتعدُّ المنظمة العالمية البلجيكية (Child Focus)، التي أنشئت في عام 1998 بمبادرة من أهالي الضحايا، منظمة تحارب ظاهرة اختفاء الأطفال واستغلالهم، وتدعو السكان إلى تكريم الضحايا وتكرار دعم والدي وأقارب الأطفال المفقودين، ففي 20 أكتوبر 1996 نزل ما يقرب من 300 ألف مواطن بلجيكي إلى شوارع العاصمة للمطالبة بتحسين أداء النظام القضائي، وتوفير الحماية والرعاية والدعم لهؤلاء الأطفال.

الجدير بالذكر أنَّ مركز الحماية والتأهيل الاجتماعي (أمان) يُعنى بحماية وتأهيل ضحايا العنف والتصدع الأسري من النساء والأطفال، وإعادة دمجهم في المجتمع.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X