الراية الرياضية
الفرق استعانت بكرة المونديال خلال المعسكرات الخارجية

«الرحلة» تجهز أنديتنا لدوري نجوم QNB

الأندية العالمية دشنت تحضيراتها باستخدام كرة «قطر 2022»

متابعة- فريد عبدالباقي:

حرصتْ أنديتُنا على الاستعانةِ بالكرة الرسميَّة لمونديال قطر 2022 «الرحلة»، خلال خوضِها معسكراتها التدريبية الخارجية في أوروبا استعدادًا لانطلاق منافسات دوري نجوم QNB لكرة القدم المزمع أوائل الشهر المقبل.
ومن المقرِّر أن تُقيم مؤسَّسة دوري نجوم قطر «QSL» حفل تدشين الموسم الكُروي الجديد 2022-2023، وذلك قبل أسبوع تقريبًا من انطلاق بطولة دوري نجوم QNB في نسخته الجديدة اعتبارًا من يوم الاثنين الموافق الأول من أغسطس المقبل، بالإعلان عن استخدام كرة مونديال قطر 2022 «الرحلة»، في منافسات الجولة الأولى من مُسابقة الدوري.
وتعتبرُ الكرة الرسميَّة لمونديال قطر 2022 «الرحلة» هي الكرة الـ14 على التوالي التي تصنعها شركة «أديداس» (Adidas) بشكل خاص لكأس العالم، وسوف يتمُّ طباعة شعار مؤسسة دوري نجوم قطر على كرة المونديال التي ستظهر في دورينا بالموسمِ الجديد.
ولم تكن تقتصر استعداداتُ أنديتنا فقط خلال معسكراتها الخارجية على استخدام كرة المونديال، بل حرصت الأندية العالمية على اللعب بكرة «الرحلة»، من أجل أن يعتاد اللاعبون الدوليون على اللعب بالكرة، قبل انطلاق مونديال قطر 2022 في 21 نوفمبر المقبل.
وبحسب الـFIFA، فإنَّ الكرة لقبت بـ «الرحلة»؛ لأنها «مستوحاة من ثقافة وعمارة وقوارب قطر، إضافة إلى عَلَمِها الوطني»، كما تمثل «الألوان القاتمة والنابضة بالحياة على الخلفية اللؤلؤيَّة للبلد المضيف».
وكان الاتحادُ الدولي لكرة القدم، قد أشار إلى أنَّ الكرة الجديدة تتسم بقدرتها على التنقل في الهواء أسرع من أي كرة أخرى في تاريخ البطولة، و «تم تصميمها باستخدام بيانات واختبارات صارمة في معامل شركة أديداس وأنفاق الريح وعلى عشب الملاعب، واختبرها عددٌ من لاعبي كرة القدم، وتتميز بأعلى مستويات الدقة والموثوقيَّة بفضل تصميمها الجديد وقوام سطحها».
وذكرَ أنَّ قلب الكرة يوفر السرعة والدقة واتساق الحركة والثبات في الهواء، إضافة إلى دقة الارتداد، كما تم اعتماد جلد صناعي محكم ومكوَّن من 20 قطعة بتصميم جديد يساعد في تحسين دقة الكرة واستقرارها أثناء الطيران.
وقالت فرانسيسكا لوفيلمان مديرة التصميم في شركة أديداس: «مع ارتفاعِ وتيرة اللعب وسرعة الحركة أصبحت دقة الكرة واستقرارها أمرَين بالغَي الأهمية، وسيعزز التصميم الجديد لهذه الكرة قدرتها على الاحتفاظ بسرعتها أثناء تحركها في الهواء».
وأضافت لوفيلمان: «من أجل أكبر حدث رياضي في العالم شرعنا في جعل المستحيل ممكنًا من خلال الابتكار الجذري لأسرع وأدق كرة كأس عالم حتى الآن».
وذكر الاتحاد الدولي أنَّ الاستدامة كانت أولوية أثناء تصميم الكرة، وهي أول كرة في كأس العالم تصنع حصريًا من الأحبار والمواد اللاصقة القائمة على الماء.
وسوف يستعين العديد من الدوريات بـ «الرحلة» في الموسم الجديد مثل الدوري السعودي الذي سينطلق في 11 أغسطس، بالإضافة إلى الدوريات العربية والعالمية.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X