fbpx
الراية الإقتصادية
تستعرض أحدث طائراتها في معرض فارنبره

القطرية تواصل استعداداتها لمونديال 2022

الباكر: نتطلع لاستقطاب مئات الآلاف من مشجعي كرة القدم

تعديل جدول عمليات الناقلة خلال شهرَي نوفمبر وديسمبر

زيادة كبيرة في الطلب على الرحلات الجوية إلى الدوحة

الدوحة- الراية:

أعلنتِ الخطوطُ الجويةُ القطريةُ عن مشاركتها في معرض فارنبره الدولي للطيران، ويأتي ذلك بعد عامٍ ماليٍّ استثنائي شهد تعزيز شبكة وجهات الناقلة لتصل إلى أكثر من 150 وجهةً عالمية.

وتستعرضُ الناقلةُ على مدار أيام المعرض الخمسة؛ طائرتها الحديثة من طراز بوينغ 9-787 التي لم يسبق عرضُها في معرض للطيران من قبلُ، وكانت الخطوط القطرية قد شغلت هذه الطائرة الحديثة عام 2021، وهي تتميز بجناح مقعد رجال الأعمال المتطوِّر والمجهَّز بأبواب يمكن طيُّها للحصول على الخصوصية المطلقة، وإمكانية شحن الأجهزة المحمولة، فضلًا عن مقعد يمكن فرده ليصبح سريرًا بمقاس 79 بوصة. كما يشهد معرض فارنبره عرض الناقلة الوطنية طائرتها من طراز بوينغ ER 300-777 المزدانة بشعار بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022™، التي ستستضيفها الدوحة في وقت لاحق من هذا العام. وتتميز هذه الطائرة الحديثة بمقعد كيوسويت الرائد على درجة رجال الأعمال، والذي حصد جائزة أفضل مقعد على درجة رجال الأعمال في العالم لعام 2021 من قِبل سكاي تراكس العالمية.

كما ستقومُ القطريةُ لطائرات رجال الأعمال، وهي قسم الطائرات الخاصة التابع لمجموعة الخطوط الجوية القطرية؛ بعرض طائرتها الحديثة الفاخرة من طراز جلفستريم G650ER والتي تعدُّ من بين أكثر الطائرات طلبًا بين نخبة الركاب الذين يسافرون حول العالم، وذلك نظرًا لقدراتها الاستثنائية في الرحلات طويلة المدى، ومقصورتها التي تتَّسم بالتقنيات الرائدة في قطاع الطيران، والكفاءة في استهلاك الوقود، ومنح المسافرين راحة لا تضاهى أثناء السفر. كما يمكن لهذه الطائرة التحليق بسرعة أكبر لمسافات أطول من أي طائرة أخرى من ذات النوع، مع مدى يصل إلى 7500 ميل بحري، وذلك بالإضافة إلى تصميمها الداخلي الذي يتَّسم بالأناقة والفخامة.

وقال سعادةُ السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: «لقد مرَّت بضعُ سنوات منذ أن تمكَّنا من حضور هذا الحدث الاستثنائي، وإنه لمن دواعي سرورنا أن نتمكن من المشاركة في معرض فارنبره للطيران في نسخة هذا العام، بعد أن حظينا بأقوى عام مالي لنا على الإطلاق. ويأتي إحرازنا نتائج مالية استثنائية هذا العام، مع تحقيق أرباح بلغت قيمتها 1.54 مليار دولار أمريكي؛ بالتزامن مع احتفالاتنا بمرور 25 عامًا على تأسيس الخطوط الجوية القطرية. كما نتطلَّع هذا العام إلى استقطاب مئات الآلاف من مشجعي كرة القدم لزيارة الدوحة وحضور بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022™».

وبينما تستعدُ الخطوط الجوية القطرية لاستضافة بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022™؛ فإنها في الوقت ذاته تواجه عددًا من التحديات التشغيلية بسبب الزيادة الكبيرة في الطلب على الرحلات الجوية إلى الدوحة. وستعمد الناقلة نتيجة لذلك إلى تعديل جدول وجهاتها ورحلاتها بشكل مؤقت خلال شهرَي نوفمبر وديسمبر، وذلك في بادرة غير مسبوقة، لتنتقل من شبكة وجهات عالمية إلى خدمة مباشرة من وجهة إلى أخرى عبر مقر عملياتها وبوابة البلاد لحضور البطولة العالمية، مطار حمد الدولي.

كما تعودُ الخطوط الجوية القطرية إلى المشاركة في معرض فارنبره الدولي للطيران بعد نشر تقريرها السنوي لعام 2021/‏‏2202 الشهر الماضي، والذي أظهر أقوى أداء مالي للناقلة، حيث تمكَّنت الخطوط الجوية القطرية من تحقيق زيادة في الأرباح بلغت 200 % مقارنة بما حققته في السابق، ونقلت أكثر من 18.5 مليون مسافر، بزيادة بلغت 218 % مقارنة بالعام الماضي.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X