fbpx
اخر الاخبار

بريطانيا تسجل أعلى درجة حرارة في تاريخها

لندن – قنا :

قالت هيئة الأرصاد الجوية في بريطانيا اليوم، إن المملكة المتحدة سجلت درجة حرارة تجاوزت 40 درجة مئوية بشكل مؤقت، لأول مرة في تاريخ البلاد.
وأفادت الهيئة بأنها سجلت درجة حرارة بلغت 40.2 درجة في مطار هيثرو بلندن وتوقعت أن تشتد الحرارة أكثر بفعل “موجة حارة ألحقت أضرارا بمدارج مطارات وخطوط للسكك الحديدية”. وأشارت الهيئة على /تويتر/ “إذا تأكد الأمر، ستكون هذه أعلى درجة حرارة مسجلة على الإطلاق في بريطانيا. ستحتاج الهيئة إلى التحقق من صحة المعدات المستخدمة لتسجيل أي درجة حرارة قياسية قبل إعلانها رسميا”.
ومن جانبه، قال السيد جرانت شابس وزير النقل البريطاني إن الأمر سيستغرق سنوات عديدة قبل أن تتمكن بريطانيا من تحديث بنيتها التحتية بالكامل للتعامل مع درجات الحرارة المرتفعة، بعد أن ظهرت علامات الأضرار على مدرجين على الأقل والتواء بعض قضبان القطارات.
وكانت هيئة الأرصاد الجوية البريطانية قد أصدرت الجمعة الماضية، أول تحذير /أحمر/ بخصوص درجات حرارة استثنائية، وتوقعت أن تصل إلى مستويات قياسية، وأضافت أن هناك فرصة بنسبة 50 بالمئة لتصل درجات الحرارة إلى 40 درجة لأول مرة /الإثنين/ أو /الثلاثاء/، وقال إن هناك فرصة بنسبة 80 بالمئة أن تتجاوز الرقم القياسي السابق في البلاد البالغ 38,7 درجة والذي تم تسجيله العام 2019.
الجدير بالذكر أن سلطات الاختصاص في بريطانيا علقت الحركة الجوية في مطار لوتن شمال لندن بسبب ما قالت إنها “عيوب” في أرض المدرج ناجمة عن ارتفاع الحرارة، وحذر خبراء الأرصاد الجوية في بريطانيا من حدوث اضطرابات في بلد غير مجهز لمواجهة ظواهر مناخية قاسية تقول السلطات إنها قد تعرض حياة الناس للخطر.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X