fbpx
اخر الاخبار

مسؤول روسي: الممرات التي فتحناها لتصدير الحبوب الأوكرانية لا تستخدم

نيويورك – قنا

قال السيد سيرغي فيرشينين نائب وزير الخارجية الروسي، إن “الممرات الإنسانية التي فتحتها روسيا لتصدير الحبوب الأوكرانية، لا تستخدم”.
وأضاف فرشينين خلال اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة حول أزمة الغذاء، أن “نقص الإمدادات من أوكرانيا تم تعويضه من قبل موردين آخرين، ومع ذلك لم تستخدم الممرات الإنسانية من الموانئ الأوكرانية التي فتحتها روسيا، على الرغم من أن المفاوضات في هذا الصدد جارية”.
وأشار نائب وزير الخارجية الروسي إلى أن “الصعوبات في ضمان الأمن الغذائي أصبحت جزءا من أزمة الاقتصاد الكلي، التي كانت تتطور منذ سنوات”.
وتابع “هناك العديد من العوامل التي أدت إلى هذه الأزمة، بما فيها وباء كورونا /كوفيد-19/ وتحديات فترة التعافي بعد الوباء، والعقوبات أحادية الجانب والأخطاء في التخطيط والتراجع الاقتصادي في عدد من البلدان، وارتفاع التضخم وأسعار الخامات والكوارث وظروف الطقس الاستثنائية والنزاعات القديمة حول العالم، فيما نسمع خلال الأشهر الأخيرة من الوفود الغربية أن روسيا هي من تسببت بجميع هذه المشاكل”.
وكانت الأمم المتحدة قد حذرت، في أكثر من مناسبة، من حدوث أزمة غذاء عالمية، بسبب نقص صادرات الحبوب الروسية والأوكرانية وذلك على خلفية العمليات العسكرية الروسية الجارية في أوكرانيا، والمستمرة منذ 24 فبراير الماضي، والتي أدت في تعطيل تصدير المنتوجات الزراعية من هذين البلدين اللذين يعتبران من أهم مصدري العالم من الحبوب والأسمدة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X