اخر الاخبار

معهد قطر لبحوث الحوسبة يفتح باب التسجيل في المخيم الصيفي لطلبة الابتدائية والإعدادية

الدوحة ـ قنا:

أعلن معهد قطر لبحوث الحوسبة في جامعة حمد بن خليفة عن فتح باب التسجيل في المخيم الصيفي السنوي لركن الابتكار لطلبة المرحلتين الابتدائية والإعدادية، والذي ينطلق في 31 يوليو الجاري ويستمر لمدة أسبوعين.

ويوفر المخيم الصيفي لطلبة المدارس تجربة تعليمية مبتكرة في مجال الحوسبة من خلال استكشاف مجموعة متنوعة من الفرص التكنولوجية، على غرار الروبوتات والبرمجة وتصميم المواقع الإلكترونية وغيرها من مجالات التفكير الحاسوبي.

ومن خلال مزيج من الدروس التفاعلية والتعاون والعمل على مشاريع فردية، يغرس المخيم الصيفي لدى الطلاب المهارات التي يحتاجون إليها لمتابعة المسارات العملية في المستقبل في مجالات علمية مثل العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، بإشراف أعضاء هيئة تدريس من معهد قطر لبحوث الحوسبة، يعلمونهم المهارات الحاسوبية الأكثر أهمية، بما يساهم في بناء ثقافة تعلم تقوم على التعاون والإبداع.

وستجرى الأنشطة التعاونية في بيئة تعليمية إيجابية وفاعلة تساعد الطلاب على تطوير قدراتهم في معالجة المشكلات واتخاذ القرارات وتعزيز طاقاتهم الإبداعية، وستتاح لهم الفرصة خلال البرنامج للتعلم والابتكار وتطبيق ما تعلموه من خلال بناء مشاريع صغيرة.

وفي هذا الصدد، أوضحت الدكتورة إيمان فيتوري مدير مبادرات التعليم البحثي في معهد قطر لبحوث الحوسبة أن المخيم الصيفي لركن الابتكار يوفر بيئة تعليمية ثرية مع مناخ إبداعي يناسب تعلم التشفير والتصميم، وسيتمكن الطلاب خلاله من تطوير مهاراتهم في التشفير والتفكير الحاسوبي بما يلهم طاقاتهم الإبداعية والابتكارية، معربة عن أملها أن يوفر هذا المخيم ميزة السبق في مجال الحوسبة وتطبيقاتها وآفاقها المستقبلية الرحبة.

يذكر أن المخيم الصيفي سيعقد في مختبر الفضاء الإبداعي بمعهد قطر لبحوث الحوسبة في مجمع البحوث بجامعة حمد بن خليفة بالمدينة التعليمية.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X