اخر الاخبار

محلل مالي : أداء بورصة قطر يتناغم مع المناخ الإيجابي في الأسواق العالمية

الدوحة – قنا :

عاد مؤشر بورصة قطر إلى أدائه الإيجابي ليصبغ اللون الأخضر اتجاهه على شاشة التداول خلال الأسبوع الحالي، ويضيف بالتالي 841.370 نقطة لرصيده، أي بنسبة نمو ناهزت 7.09 بالمئة، ليبلغ مستوى 12709 نقاط.
وفي هذا الإطار، أكد المحلل المالي وليد الفقهاء، في تصريحات لوكالة الأنباء القطرية /قنا/، أن مؤشر بورصة قطر حافظ على مستوى مقاومة جيد خلال الأسبوع الماضي متناغما مع الارتفاع الحاصل في الأسواق العالمية وخاصة الأمريكية والأوروبية، بالإضافة إلى أداء البورصات الخليجية، مبينا أن الأسبوع الحالي شهد أعلى أداء لمؤشر البورصة منذ ثلاث سنوات، حيث ارتفع في تداولات الأربعاء مقارنة بالثلاثاء بنحو 3.4 بالمئة، مستفيدا من المحفزات المحلية والدولية.
ووصف الفقهاء الارتفاعات المسجلة في بورصة قطر والبورصات العالمية بـ”الطبيعة”، مشيرا إلى أن هذه الأسواق استفادت من حالة تقرب لقرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي المقرر في 27 يوليو الجاري.
ولفت التقرير الأسبوعي لبورصة قطر إلى ارتفاع القيمة السوقية بنهاية تعاملات الأسبوع لتبلغ 705.297 مليار ريال، مقارنة بمستواها الأسبوع الماضي الذي بلغ 660.056 مليار ريال، مسجلة ارتفاعا بنسبة 6.85 بالمئة.
وأوضح المحلل المالي، لـ/قنا/، أن عدة عناصر دعمت مؤشر بورصة قطر خلال الأسبوع الحالي، منها أداء أسهم بنك قطر الوطني والمصرف وصناعات قطر التي تمثل أوزانها نحو 55% من المؤشر العام، لافتا إلى أن التحدي الأكبر يتمثل في محافظة الأسهم على مستوياتها خلال الفترة القادمة، لاسيما أن أي تراجع سيؤدي إلى انخفاض في الأداء العام للمؤشر.
وأشار التقرير إلى تسجيل قيمة تداولات الأسهم، خلال الأسبوع الذي انتهت تداولاته اليوم، نحو 2.271 مليار ريال، من خلال بيع 736.678 مليون سهم، نفذت في أعقاب إبرام 74.179 صفقة.
وشدد المحلل المالي وليد الفقهاء، في تصريحه لـ/قنا/، على دعم النتائج الإيجابية لعدد من الشركات المدرجة لحركية السوق، حيث تم تسجيل شراءات مهمة من قبل محافظ وأفراد، ما ساهم في رفع مستوى المؤشر إلى مستويات أعلى خلال الأسبوع الحالي في ترجمة على ضخ المزيد من السيولة في السوق.
وقال الفقهاء، لوكالة الأنباء القطرية، إن العوامل كلها إيجابية داخل بورصة قطر لرفع أداء المؤشر في انتظار التطورات التي ستحصل في الفترة القادمة، خاصة بالنسبة لقرارات مكافحة التضخم في الولايات المتحدة الأمريكية.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X