الراية الرياضية
القائمة الثالثة أعلنت قبول طعنها لدى محكمة التحكيم الرياضي

أحداث ساخنة تمهد لعمومية الخور

متابعة- السيد بيومي:
دخلَ السباقُ نحوَ رئاسةِ نادي الخور منعطفًا جديدًا ويبدو أن الأحداثَ الساخنةَ تُمهد لعمومية أكثر سخونةً، والتي من المقرر أن تُعقد غدًا في الـ7:00 مساءً بمقر النادي.. وتسارعت وتيرةُ الأحداث بعد أن أصدرت محكمة التحكيم الرياضي قرارَها أمس بقبول الطعن الذي تقدم به المحامي حمد اليافعي في قرار استبعاد القائمة الثالثة في انتخابات الخور، والتي تضم محمد إبراهيم، ومحمد المهندي، ضد النادي، ولجنة شؤون العضوية، وجاء في الطعن أن القائمة استوفت الشروط، وتم استبعادها، وقضت أيضًا بوقف إجراءات انتخابات الخور لحين البتِّ في الأمر.
وقال المحامي حمد اليافعي عبر Twitter: «للتوضيح فإنَّ قرار محكمة التحكيم الرياضي بقبول الطعن هو قبول من الناحية الشكلية، لتقديمه في المواعيد وَوَفقًا للإجراءات المنصوص عليها قانونًا، وفي الشق المستعجل بوقف إجراءات الانتخابات مؤقتًا لحين الفصل في الشق الموضوعي للطعن.
وسوف تبتُ المحكمة في موضوع الطعن لاحقًا».
من جهتها، لم تصدر إدارة النادي أي تعديلات أو بيانات بخصوص ما يُثار في انتظار أن يصلها أي قرارات رسمية، وخاصة أنَّ الوقت- بين ما تردد وموعد انعقاد الجمعية العمومية- قليل ومنعًا لإثارة البلبلة بين أعضاء الجمعية العمومية.
ومن المقرر أن تشهدُ الجمعية العمومية التصديق على محاضر اجتماعات الجمعية العمومية العادية السابقة، ومناقشة تقرير الرئيس عن أعمال النادي في السنة المنتهية وبرامج وخُطة العمل للسنة الجديدة، واعتماد الحساب الختامي للسنة المالية (2022-2021) المنتهية في 31 مايو الماضي، وإقرار مشروع الموازنة للسنة المقبلة (2022-2023).
ومن المعروف أن اجتماع الجمعية العمومية «العادية» يكون صحيحًا بحضور الأغلبية المطلقة (50+1) للأعضاء الذين لهم حق الحضور، فإذا لم يكتمل العدد في الموعد المحدد يؤجل الاجتماع إلى موعد آخر، وهو يعقد غدًا في الـ7:00 مساءً، ويكون الاجتماع الثاني صحيحًا بحضور ربع عدد الأعضاء الذين لهم حق الحضور.
على جانب آخر، يواصل الفريق الكُروي الأول بنادي الخور المرحلة الأولى من فترة الإعداد للموسم الجديد، تحت قيادة البرازيلي سيرجيو فارياس، بعد الصفقات الجديدة التي أبرمتها الإدارة بالتعاقد مع الأوزبكي كاسيموف والبرازيلي ألفارو فييرا، والسنغالي ذي الأصول الفرنسية مودو دياني في طريق الإعداد للموسم الجديد للدرجة الثانية، الذي ينطلق في 26 أغسطس المقبل.
ويدخل الفريقُ المرحلة الثانية من الإعداد عندما يتوجه في الأول من أغسطس إلى تركيا لخوض المعسكر الخارجي، الذي سيسعى فارياس من خلاله إلى الوقوف بشكل كبير على هيكل الفريق وأوراقه التي سيخوض بها المنافسات، لاسيما أنه يتطلع للعودة مرة أخرى لدوري النجوم، ويدرك تمامًا أنه تنتظره منافسة شرسة في ظل سعي الجميع لخطف بطاقة التأهل. الهدوء المحيط بالفريق قد يكون له ما يبرره في ظل تأهب الجميع داخل النادي لانتخابات مجلس الإدارة، وسعي اللجنة التي تدير شؤون النادي برئاسة سلطان شبيب المُهندي في تمهيد الأجواء للجهاز الفني والإدارة الجديدة في أن تبدأ عملها وتواصل ما تم البدءُ فيه.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X