فنون وثقافة

المكتبة الوطنية تقدم حزمة من الفعاليات الصيفية

الدوحة- قنا:

تواصلُ مكتبةُ قطرَ الوطنيةُ موسمَها الصيفي بعددٍ لافتٍ من الفعاليات والأنشطة المصممة للأطفال واليافعين والكبار، وتتمحور حول باقة متنوِّعة من الموضوعات حول تطوير مهارات، الثقافة، والتوعية الصحية، والآداب والفنون.
ففي الفترة من 23 يوليو إلى 11 أغسطس 2022 ، تطلق المكتبة النسخة الثالثة من المخيم الصيفي لليافعين، ويتضمن المخيم ثماني جلسات تساعد الشباب على استكشاف اهتماماتهم. وتستضيف المكتبة، في الفترة من 2 إلى 27 أغسطس، عددًا من البرامج وورش العمل كجزء من سلسلة بحثية خاصة تتضمن سبع جلسات عن مهارات الكتابة الأكاديمية. وفي إطار دعمها للأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية، تتعاون المكتبة مع سدرة للطب لتنظيم فعالية توعوية حول الرضاعة الطبيعية في 4 أغسطس. وتستضيف المكتبة في 16 أغسطس، السيِّد زكريا الهكار، اختصاصي معلومات أوَّل من جامعة لوسيل، للحديث عن العلاقة بين المكتبة والمجتمع والرياضة وعن أهمية المكتبات الرياضية، وستبحث المحاضرة دور المكتبات الرياضية العالمية والمحلية مثل مكتبة سنغافورة الرياضية، ومكتبة الأكاديمية الأولمبية القطرية، ومكتبة المتحف الأولمبي والرياضي. أما في 20 أغسطس، فتستضيف المكتبة «أمسية شعرية موسيقية»، وخلال الاستماع إلى الدكتور محروس بريك والدكتور عمر هزَّاع وهما يلقيان قصائدهما العربية سيعزف الفنان رياض بوعلَّام موسيقى على أنغام العود. وسيحظى الأطفال واليافعون الذين تتراوح أعمارهم بين 7 و14 عامًا بفرصة الذهاب في رحلة من الحكايات، حيث تتعاون المكتبة مع العام الثقافي (قطر-الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب آسيا 2022)، وذلك في 8 و15 و22 و29 أغسطس.
وتختتم المكتبةُ أنشطتَها وفعالياتِها الصيفيةَ في 25 أغسطس بورشة عمل توضيحية عن التكنولوجيا المساعدة مقدمة بالتعاون مع مركز مدى للتكنولوجيا المساعدة.
وتهدفُ الورشةُ إلى دعم وتحسين مهارات الطلاب وأولياء الأمور والمعلمين، في استخدام التكنولوجيا المساعدة المتوفرة في المكتبة ولدى مركز مدى ولاستكشاف التقنيات التي تعزز القراءة والمهارات اليومية لدى الأشخاص من ذوي الإعاقة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X