فنون وثقافة
بالشراكة بين «قطر تبدع» و«كتارا»

عروض ثقافية محلية لمشجعي المونديال

سعد الهديفي: سنقدم لمشجعي المونديال تجربة لا مثيل لها

د. خالد السليطي: كتارا تجمع الناس لتجربة ثقافات العالم

الدوحة- الراية:

أبرمت مبادرةُ «قطر تُبدع» شراكة مع الحي الثقافي «كتارا» لمنح المشجعين في بطولة كأس العالم FIFA قطر ٢٠٢٢ وعُشَّاق الفن والثقافة أفضلية حضور مجموعة متنوِّعة من الفعاليات التي تهدف إلى الاحتفاء بالعروض الثقافية الشيقة في البلاد. وتحوَّلت مبادرة «قطر تُبدع» من الاقتصار على فترة زمنية محددة من الفعاليات إلى حركة ثقافية وطنية مزدهرة على مدار العام، حيث يتم ربط الجمهور المحلي والدولي بالقطاعات الإبداعية في قطر.


جاء التحول الأخير الذي شهدته «قطر تبدع» بالتزامن مع إطلاق البوابة الثقافية الجديدة «One Pass»، وهي بوابة إلكترونية تقدم دليلًا شاملًا لجميع العروض الثقافية في قطر. وتمنح البوابة الثقافية للمشتركين فيها عددًا كبيرًا من المزايا، كالدخول المجاني للمتاحف، بالإضافة إلى الخصومات على حضور الفعاليات والحفلات، وخصومات في العديد من المطاعم والمتاجر المحلية، فضلًا عن مزايا الدخول السريع للفعاليات.
وسيقدِّم الحي الثقافي كتارا، في إطار تعاونه مع «قطر تبدع»، خصوماتٍ وعروضًا خاصة للمشتركين في بوابة «One Pass» على تذاكر الدخول للفعاليات، وأفضلية حضور الفعاليات المجانية، بما في ذلك مهرجان كتارا للمحامل التقليدية، ومهرجان كتارا الدولي للفنون، وعروض قبة الثريا الفلكية، ومعرض كأس العالم للأطفال 2022، والفعاليات المرتقبة للاحتفال باليوم الوطني لدولة قطر بما في ذلك العروض الترفيهية، وتلك الخاصة بالأطعمة والمشروبات وذلك في الفترة من 1 سبتمبر حتى 31 ديسمبر.
وعلَّق السيد سعد صالح الهديفي، المدير التنفيذي لمبادرة «قطر تُبدع»، قائلًا: «تأتي قطر تُبدع في صدارة الجهود الثقافية المبذولة على مدار العام، والرامية إلى تعزيز مكانة دولة قطر بصفتها مركزًا ثقافيًا وسياحيًا عالميًا يحتفي بالفن والإبداع والابتكار. ومن خلال توحيد جهودنا مع الحي الثقافي كتارا، سنقدم معًا للمُشجعين في بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022 تجربة لا مثيل لها حيث يلتقي مجال كرة القدم بالثقافة. وتلتزم كلٌ من «قطر تُبدع» والحي الثقافي كتارا بتعزيز العروض الثقافية في قطر، والتعريف بالمشهد الثقافي الثري للبلاد على الصعيدَين الإقليمي والعالمي».
من جانبه، قالَ سعادةُ الأستاذ الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي المدير العام للحي الثقافي كتارا: «تعتبر مؤسسة الحي الثقافي كتارا أكبر مشروع ثقافي متعدد الأبعاد في قطر، ووجهة سياحية شهيرة. إنه مكان يجتمع فيه الناس لتجربة ثقافات العالم، التي تعمل كجسر يربط الناس من جميع الجنسيات والخلفيات من خلال الثقافة والفن والتراث. وينظمُّ الحي الثقافي كتارا، الذي يحتضن مسارح جميلة وقاعات الحفلات الموسيقية وصالات العرض والمرافق المتطورة، آلاف الفعاليات على مدار العام التي تجذب العارضين والزوَّار من جميع أنحاء العالم».
وتعمل مبادرة «قطر تبدع» على التعريف بثراء وتنوع الأنشطة الثقافية في قطر والاحتفاء بها والترويج لها، من خلال برنامج متميِّز من الفعاليات البارزة، والمعارض والعروض الحية، والحفلات الافتتاحية التي تنطلق جميعها مع بداية بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 ™ وما بعدها.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X