المحليات
استعدادًا لانطلاق العام الدراسي

المدارس تتجهز لاستقبال الطلاب

الصيانة تشمل المعامل وأجهزة التكييف بالمدارس واشتراطات الدفاع المدني

التعاقد مع شركات متخصصة لصيانة المدارس

إبلاغ الوزارة بالنواقص ليتم توفيرها قبل انتظام الطلبة

كشوف بأعداد الطلبة لتوفير الكتاب المدرسي قبل انطلاق الدراسة

تجهيز لجان الدور الثاني بأسماء الطلبة ورسائل نصية لأولياء الأمور

الدوحة- إبراهيم صلاح:
أكَّدَ عددٌ من مُديري المدارس الحكوميَّة، الانتهاءَ من عمليات الصيانة الدورية للمدارس استعدادًا للعام الدراسي الجديد 2022-2023 والذي ينطلق في 14 أغسطس القادم مع أوَّل أيام اختبارات الدور الثاني.
وقالَ مُديرو مدارس في تصريحات خاصة ل الراية: إنَّه تم إجراء عمليات صيانة شاملة للمبنى المدرسي والمختبرات والغرف الصفيَّة إلى جانب عمليات النظافة الشاملة والتعقيم وإرسال قوائم بالنواقص للوزارة لاستكمالها قبل انتظام الطلبة على مقاعد الدراسة. وأشاروا إلى أنَّ عمليات الصيانة شملت التأكد من توفر اشتراطات الأمن والسلامة وفحص المكيفات وخزانات المياه، وتغيير الفلاتر، بما يضمن بيئة آمنة وسليمة للطاقمَين الإداري والأكاديمي، والطلبة، عند انطلاق العام الدراسي. وأشاروا إلى إعداد كشوف بأسماء الطلبة وَفقًا لكل صف لتوفير الكتب المدرسية خلال الأسبوع الأول من الدراسة حسب أعداد الطلبة المسجلين بالمدرسة، ومن تم ترحيلهم للصفوف العُليا.

 

وكشفوا عن إعداد اللجان الخاصة بالدور الثاني وَفقًا لأعداد الطلبة المؤهلين للاختبارات مع إلصاق أرقام الجلوس على الطاولات إلى جانب إرسال رسائل نصية لأولياء الأمور بمواعيد الاختبارات وَفقًا للجدول، وإرسال نسخ من الكتب الإلكترونية للفصلَين، فضلًا عن حث الطلبة على الدراسة واستغلال الفرصة الأخيرة للنجاح والالتحاق بزملائهم في الصفوف المتقدمة.

خالد اليافعي:رسائل نصية بمواعيد اختبارات الدور الثاني

قالَ خالد الكلدي اليافعي مُديرُ مدرسة دخان الابتدائيَّة الإعداديَّة الثانويَّة للبنين: جارٍ العمل على تجهيز رسائل نصية لأولياء أمور الطلاب المؤهلين لاختبارات الدور الثاني بالمواعيد وَفقًا لجدول الاختبارات التي تنطلق 14 أغسطس القادم. وتابع: تمَّ اتخاذ كافة الملاحظات وإرسالها للوزارة بشأن النواقص في المدرسة، وما تحتاجه من أدوات، وذلك بعد فحص الغرف الصفيَّة والمختبرات والقاعة الرياضية وإعداد جدول شامل لتوفير النواقص قبل بدء العام الدراسي، حيث تجري في الوقت الحالي عمليات الصيانة والتي ستليها عمليات شاملة للنظافة والتعقيم والتي تتم على أيدي شركات متخصصة.
وأضاف: تمَّ إجراء صيانة شاملة للمكيفات وكذلك خزانات المياه والفلاتر وتغييرها إلى جانب التأكد من اشتراطات الأمن والسلامة وعدم وجود أي مخالفات بما يضمن بيئة آمنة سليمة للمجتمع المدرسي.
ولفتَ إلى مخاطبة وزارة التربية والتعليم بشأن توفير الكتب المدرسيَّة للطلبة بما يتماشى مع موعد دوام الطلبة في 21 أغسطس، وذلك فور الانتهاء من اختبارات الدور الثاني.

 

محمد الحمادي:تنظيف وصيانة دورية

لفتَ مُحمَّد ياسين الحمادي مدير مدرسة علي بن جاسم بن محمد آل ثاني الثانوية للبنين عن بدءِ عمليات التنظيف الشاملة للمبنى المدرسي في الوقت الحالي، وذلك بعد الانتهاء من كافة أعمال الصيانة الدوريَّة للمختبرات والغرف الصفيَّة وتوفير الأعداد الكافية من المقاعد والكراسي.
وقال: تمَّ التأكد من اشتراطات الأمن والسلامة بالمبنى المدرسي وجاهزيته للعام الدراسي الجديد 2022-2023، واستقبال الطاقَمين الإداري والأكاديمي، في 14 أغسطس القادم أوَّل أيام العام الدراسي.
وتابع: تمَّ إعداد اللجان وَفقًا لأعداد الطلاب الذين سيخوضون اختبارات الدور الثاني حسب المواد لكل طالب مع وضع أرقام الجلوس، حيث سيختبرُ بعض الطلبة في الفصلَين وذلك لرسوبِهم في المادة، فيما سيختبر بعض الطلاب في فصل دراسي واحد لتغيُّبهم عن أداء المادة لعذر طبي.
وأضاف: تمَّ إرسال نسخ من الكتب الإلكترونيَّة للطلاب عبر منصة «تيمز» الإلكترونيَّة إلى جانب حثهم على الاستعداد الجيد للدراسة والوصول قبل موعد الاختبار بوقت كافٍ واستغلال آخر فرصة للنجاح واللحاق بزملائهم في المراحل الدراسيَّة الأخرى دون تأخير أو إعادة للدراسة مرة أخرى.

 

راشد النعيمي:المبنى المدرسي جاهز للعام الجديد

أكَّدَ راشد مبارك النعيمي مُديرُ مدرسةِ الزبارة الابتدائية الإعدادية الثانوية للبنين، الانتهاءَ من أعمال الصيانة الدوريَّة بالمدرسة، وذلك ضمن الاستعدادات الخاصة ببداية العام الدراسي الجديد 2022-2023 منتصف أغسطس. وقال: ينطلقُ العام الدراسي باختبارات الدور الثاني في 14 أغسطس، حيث تم تجهيز اللجان بأرقام الجلوس، وترتيب الطلبة داخل اللجان منذ اليوم الأخير للعام الدراسي، خاصةً أنَّ عودة الموظفين ستكون أوَّل أيام اختبارات الدور الثاني.
وتابع: بالنسبة لعملية الصيانة فالمبنى المدرسي مجهز بشكل كامل وتم إجراء صيانة شاملة منذ عامَين، حيث لا يحتاج المبنى لأي عمليات صيانة في الوقت الحالي، لافتًا إلى التواصل مع الوزارة من خلال إرسال كشوفات الطلبة للعام الدراسي الجديد وَفقًا لكل صف، وذلك لتوفير الكتب المدرسية خلال الفترة القادمة، حيث يتم توزيعها وَفقًا للدور ما بين المدارس على أن تصل في النهاية للمدارس قبل بدء دوام الطلبة.
وأشار إلى أنَّ المدرسة حريصة على توفير كل ما يكمل العملية التعليمية قبل بدء العام الدراسي، وتسخير كل الإمكانات للطلبة خلال الفترة الحالية ليتم انتظام الطلبة على مقاعد الدراسة دون أي عوائق أو تحديات.

 

سالم هاشل: تعقيم شامل للمبنى المدرسي

أشارَ سالم هاشل، مدير مدرسة الخرسعة الابتدائيَّة الإعدادية للبنين إلى الانتهاء من عمليات الصيانة الدوريَّة بالمدرسة استعدادًا للعام الدراسي الجديد مع إجراء كافة عمليات الصيانة خلال الفترة الماضية وتجهيز الفصول الدراسية لاستقبال الطلبة خلال أغسطس القادم. وقال: من ضمن عمليات الصيانة يتمُّ إجراء نظافة شاملة للمبنى المدرسي مع إطلاق عمليات تعقيم شاملة حتى يكون المبنى المدرسي آمنًا للاستخدام ومجهزًا على أفضل وجه لاستقبال الطاقمَين الإداري والأكاديمي إلى جانب الطلبة.
وأضاف: خلال أوَّل يوم عمل سيتم حصر الشواغر والفوائض، ورفعها للوزارة لعمل اللازم، وسيتمُّ مُخاطبة الوزارة بشأن أعداد الطلبة المُقيَّدين بالمدرسة، بهدف إرسال الكتب للعام الدراسي الجديد، حيث لدى الطاقمَين الإداري والأكاديمي أسبوع عمل لحين استقبال الطلبة. وتابع: تركيزنا في الوقت الحالي على جاهزية المبنى المدرسي وتوفير المقاعد والطاولات بما يتماشى مع أعداد الطلبة للعام الجديد، فضلًا عن الانتهاء من اختبارات الدور الثاني والتي تمَّ تجهيز اللجان لها بشكل مبكر.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X