fbpx
المحليات
إطلاع طلبة الفوج الثامن على نظام الدراسة وتعريفهم باللوائح

يوم تعريفي لـ 290 من طلبة معهد الدوحة

د. الأفندي: آلاف الطلاب العرب تقدموا للدراسة بالمعهد

د. فريحات: اختيار الطلاب وفق معايير التنافسية والشفافية

قبول 102 طالب وطالبة قطرية بنسبة 35% من إجمالي المقبولين

الدوحة- محروس رسلان:

نظمت إدارة القبول والتسجيل والخدمات الطلابية في معهد الدوحة للدراسات العليا أمس يومًا تعريفيًا للترحيب بالفوج الثامن من الطلبة المقبولين في برامج الماجستير بالمعهد للعام الأكاديمي 2022 – 2023، حيث شارك في اللقاء حوالي 290 طالبًا وطالبة تم قبولهم للدراسة في المعهد من أصل أكثر من 11 ألف طلب قبول من مختلف البلدان العربية والأجنبية.

ويتوزع المقبولون على 19 برنامج ماجستير يقدّمها المعهد، بواقع 199 طالبًا وطالبة في كلية العلوم الاجتماعية والإنسانية و93 طالبًا وطالبة في كلية الاقتصاد والإدارة والسياسات العامة. وتصدر الطلبة القطريون أعداد المقبولين للعام الجامعي 2022 – 2023، حيث بلغ عددهم في برامج المعهد المختلفة 102 طالب وطالبة بنسبة 35% من إجمالي الطلبة المقبولين، بجانب قبول طلاب من مختلف البلدان العربية وبعض الدول الأجنبية.

د.-عبد-الوهاب-الأفندي

وهنّأ رئيس المعهد الدكتور عبد الوهاب الأفندي، في كلمته خلال اللقاء التعريفي الطلبة الجدد الذين جرى اختيارهم من بين آلاف الطلاب الذين تقدموا للالتحاق ببرامج الماجستير في المعهد وانضموا إلى هذا الصرح التعليمي الفريد، لخوض تجربة في التميّز الأكاديمي على مستوى عالمي، آملًا أن تُعطى التجربة حقها، وأن يكون التعامل معها بما تستحق من جدية. ونوه بأنّ المعهد قد هيّأ للطلبة بما يعين على التفوق، عربيًا وعالميًا، بما لديه من أساتذة خاضوا بدورهم تجربة التعلم والتدريس والبحث في ساحات عالمية، ومشهود لهم بالتفاني في دعم الطلاب والحرص على تقديم أفضل ما يمكن لهم، بالإضافة إلى كوادر إدارية نذرت نفسها لتجويد الأداء، وبقدر عالٍ من المهنية، ومكتبة مزودة بكل ما يحتاجه الباحث، تدار بمهنية متميزة، وجاهزة لتوفير كل متطلبات الدارسين والباحثين، بما في ذلك التدريب على أحدث التقنيات.

بدوره رحّب عميد شؤون الطلاب الدكتور إبراهيم فريحات بالطلبة الجدد الذين جرى قبولهم في معهد الدوحة للدراسات العليا وفق عملية اختيار دقيقة تقوم على معايير التنافسية العالية والشفافية، مشيرًا إلى تنوّع الطلبة الأمر الذي يعد قيمة يفخر معهد الدوحة بالمحافظة عليها، ما يساهم في تعزيز تجاربهم البحثية والفكرية والمعرفية والحياتية.

ودعا الدكتور فريحات الطلبة إلى التحلّي بروح المبادرة والالتزام المهني، وتكريس ثقافة الحقوق والواجبات وأن يكونوا على قدر من المسؤولية والالتزام.

من جهتها، قالت السيدة إيمان السليطي المدير التنفيذي للقطاع الإداري والمالي بمعهد الدوحة للدراسات العليا بأن الهدف الرئيسي من الأيام التعريفية التي تأتي كتقليد سنوي وتنظمها إدارة القبول والتسجيل والخدمات الطلابية هو إطلاع الطلبة المقبولين على الحياة الجامعية، وخلق أجواء مريحة للتواصل والتفاعل والتعريف بالكليات والمرافق العلمية العديدة والمتنوعة المتوافرة فيه.

وأشارت إلى أن اللقاء يستهدف أيضًا تعريف الطلبة باللوائح والسياسات والقواعد الناظمة لمختلف الخدمات المتاحة التي يقدّمها المعهد لهم أثناء مسيرتهم التعليمية وإطلاعهم على كيفية اختيار المقررات والتسجيل فيها.

وقالت: الأيام التعريفية تستمر لمدة ثلاثة أيام تُقدّم فيها شروحات عن البرامج التدريسية لتوجيه الطلاب والإجابة على استفساراتهم، هذا بالإضافة لتقديم كافة المعلومات التي يحتاجونها من قبل إدارة المعهد وأعضاء الهيئة التدريسية والأكاديمية؛ وذلك من أجل تقديم أفضل الخدمات لهم ضمن أسس وبرامج ومواعيد واضحة ومحددة ومساعدتهم في استقبال مرحلة الدراسات الجامعية العليا بكل يسرٍ وسهولة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X