أخبار دولية

مفاوضات روسية أمريكية لتبادل السجناء

موسكو- قنا:

أعلنت روسيا، أمس، عدم توصلها لاتفاقات مع الولايات المتحدة الأمريكية بشأن تبادل السجناء. وقالت السيدة ماريا زاخارفا -المتحدثة باسم الخارجية الروسية- في تصريحات: إن المفاوضات التي تجريها السلطات المختصة في بلادها مع نظيرتها الأمريكية، لم تحقق نتيجة عملية حتى الآن، فيما أعلنت واشنطن أنها قدمت «عرضًا جوهريًا» لموسكو لدفع المفاوضات بشأن هذا الملف. وذكرت أن الرئيسين فلاديمير بوتين وجو بايدن أمَرا بإجراء محادثات لتبادل السجناء، موضحة أن هذه المسألة تطرح باستمرار منذ قمتهما في يونيو 2021 بمدينة جنيف السويسرية.
وكان السيد أنتوني بلينكن وزير الخارجية الأمريكي، قد صرح في وقت سابق، بأنه سيتحدث خلال الأيام المقبلة مع نظيره الروسي سيرغي لافروف، لمناقشة عرض ستتقدم به بلاده للتوصل إلى الإفراج عن أمريكييْن اثنيْن موقوفيْن لدى موسكو.
وقال بلينكن «أعتزم إثارة قضية تشكل أولوية بالنسبة لنا.. تحرير بول ويلان، وبريتني غراينر الموقوفيْن من دون وجه حق، واللذين يجب أن يُسمح لهما بالعودة إلى بلدهما»، لافتًا إلى أن واشنطن قدمت عرضًا قبل أسابيع لتسهيل الإفراج عن الموقوفيْن، وهي ماضية في مقترحها حتى تحريرهما.
إلى ذلك، ذكرت وسائل إعلام أمريكية أن موسكو تطالب بمبادلة السجينيْن الأمريكييْن بفيكتور بوت مهرب الأسلحة الروسي الذي حكم عليه بالسجن 25 عامًا في الولايات المتحدة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X