fbpx
الراية الرياضية
أكثر من نصف مليون بادروا بالتسجيل في أحداث FIFA

إقبال تاريخي للمتطوعين في مونديال قطر 2022

إنفانتينو: الاهتمام الكبير بالمشاركة في كأس العالم أمر أكثر من رائع

الأحد المقبل آخر موعد لإرسال الطلبات.. والمقابلات تنتهي 13 أغسطس

الأفارقة والآسيويون يمثلون أكثر من ٨٠% من المتطوعين المحتملين

برنامج متطوعي FIFA يجمع بين أناس من جميع أنحاء العالم

زيورخ – قنا:

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» عن تسجيل أكثر من نصف مليون شخص في برنامج متطوعي كأس العالم FIFA قطر 2022، بزيادة كبيرة، بعدما كان العدد 100 ألف شخص في شهر أكتوبر من العام الماضي.
وأكد الاتحاد الدولي، في بيان، أن ارتفاع أعداد المسجلين في برنامج التطوع دليل واضح على الشغف والحماس مع اقتراب موعد البطولة، التي تنطلق في 21 نوفمبر المقبل وتستمر حتى 18 ديسمبر.
وأبدى السيد جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي سعادته بالزيادة الكبيرة في أعداد المسجلين ببرنامج التطوع، واصفًا الارتفاع غير المسبوق في عدد الأشخاص المنضمين إلى منصة التطوع بالأمر الرائع.
وقال إنفانتينو في تصريحات نقلها «فيفا» في بيانه: إن منصة المتطوعين أصبحت مجتمعًا عالميًا حقيقيًا، في إشارة واضحة إلى الاهتمام الكبير بالمشاركة في كأس العالم FIFA قطر 2022 أواخر السنة الجارية، منوهًا بالدور الرئيسي الذي يلعبه المتطوعون في البطولات بنشاطهم الكبير، حيث يضفون أجواء خاصة، ويساهمون بأوقاتهم وخبراتهم لضمان استمرار الرقي والازدهار في كرة القدم، بعدما أكدوا للجميع التزامهم وحبهم للعبة كرة القدم بهذا الإقبال الكبير.
بدورها، أكدت السيدة فاطمة سامورا، الأمين العام للاتحاد الدولي، أن المتطوعين جزء من استمرارية ازدهار كرة القدم، وبفضلهم يمكن لمس الشعبية الكبيرة التي تحظى بها اللعبة ومدى عشق الجماهير لها، بعد الوصول إلى هذا الإنجاز وبسرعة فائقة.
وكانت النسبة الأكبر من المتطوعين، وفقًا للبيان، من مناطق قريبة من قطر، حيث بلغت نسبة الآسيويين 43.2% مقابل 40% من إفريقيا، فيما يعد متحدثو اللغة الإنجليزية الأكثر بين المترشحين بنسبة 94.4%.
وتبلغ نسبة الموظفين من المتطوعين 53.1%، فيما تصدر الشباب النسبة الأكبر من ناحية الفئات العمرية، ذلك أن 42.9% تتراوح أعمارهم ما بين 24 و34 عامًا. وستغلق أبواب التسجيل في برنامج متطوعي كأس العالم FIFA قطر 2022 يوم الأحد 31 يوليو الجاري، هذا ويعد برنامج التطوع الذي تم إحياؤه في ديسمبر من العام 2020 الأكبر من نوعه في عالم الرياضة، حيث يسمح لكل متطوع مسجل أن يتقدم بطلب المشاركة في باقي بطولات الاتحاد الدولي.
من جهتها، قالت الدكتورة الأمريكية سوزان بوردن بعد أن أشرفت على عدة مقابلات مع أصحاب طلبات التطوع: «سيشهد المليارات من البشر أعظم حدث كرة قدم في العالم وهو يحل ضيفًا علينا في نوفمبر، وباعتبار أننا مقيمون في دولة قطر، فإننا نملك فرصة لدعم البطولة من خلال العمل التطوعي، ولقد أدهشني رؤية حماس الناس وتعطشهم للانضمام إلى فرق التطوع».
وستنتهي مقابلات التطوع بحلول 13 أغسطس، أي قبل ١٠٠ يوم من موعد انطلاق البطولة، ويمكن لكل من لا يقل عمره عن 18 عامًا أن يتقدم بطلب التطوع في كأس العالم FIFA قطر ٢٠٢٢ قبل يوم الأحد ٣١ يوليو، سواء أكان مشجعًا متحمسًا لكرة القدم أو راغبًا في عيش تجربة التطوع، وذلك عبر موقع volunteer.fifa.com الذي يعتبر الموقع الرسمي أيضًا لطلبات التطوع في باقي أحداث FIFA.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X