اخر الاخبار

كأس السوبر الألماني: بايرن ميونيخ يواجه نظيره لايبزيغ غدا على أول ألقاب الموسم

برلين – قنا:

يواجه فريق بايرن ميونيخ نظيره لايبزيغ غدا السبت على لقب كأس السوبر الألماني لكرة القدم في افتتاح الموسم الجديد 2022 – 2023، التي يستضيفها استاد ريد بول آرينا.
وتحظى المواجهة عادة باهتمام بالغ على كل المستويات خاصة وأنها مباراة حاسمة على أول ألقاب الموسم.
وفرض بايرن ميونيخ هيمنته شبه التامة على كرة القدم الألمانية على مدار سنوات طويلة وأكد مكانته في صدارة أنجح الفرق الألمانية، وعزز الفريق هذه المكانة من خلال 10 ألقاب متتالية في بطولة الدوري الألماني على مدار المواسم الـ 10 الماضية.
ويستحوذ بايرن على الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالسوبر برصيد تسع ألقاب، فيما يخوض الفريق هذه المباراة للمرة الـ 16 في تاريخه.
وفي المقابل، يخوض لايبزيغ المباراة للمرة الأولى بعد ثلاثة أشهر فقط من الفوز بأول لقب له في البطولات المحلية الكبيرة بألمانيا، في أعقاب إحرازه لقب الكأس ليواجه بايرن بطل الدوري، في مباراة رفع الستار عن فعاليات الموسم الجديد، لهذا ستكون المباراة بمثابة مواجهة بين التاريخ والهيمنة في بايرن، والطموح والرغبة في إثبات الوجود من قبل لايبزيغ.
وحقق بايرن الفوز على لايبزيغ بأربعة اهداف مقابل هدف في مباراتهما الأولى بالدوري الموسم الماضي، التي أقيمت على استاد ريد بول آرينا، وهو الاستاد نفسه الذي تقام عليه مباراة السوبر غداً، فيما انتهى لقاء الإياب بين الفريقين بالدوري لصالح بايرن ميونيخ بثلاثة أهداف مقابل هدفين.
ويضاعف من الإثارة في المباراة أن بايرن سيخوضها بشكل جديد إلى حد كبير بعد رحيل المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي أبرز نجومه في السنوات الأخيرة إلى برشلونة الإسباني، علماً بأن ليفاندوفسكي كان قد هز الشباك في كل من مباراتي الفريقين بالدوري الموسم الماضي.
ودعم بايرن صفوفه هذا الصيف بأكثر من لاعب مثل المهاجم السنغالي ساديو ماني، والمدافع الهولندي ماتايس دي ليخت، ما يعني أن المباراة ستكون الاختبار الرسمي الأول للاعبين الجدد في بايرن.
ويخوض بايرن مباراة السوبر للموسم الـ 11 على التوالي، والثاني عشر في 13 موسماً للبطولة بشكلها الحالي.
وفي المقابل، حافظ لايبزيغ على صفوفه دون تغييرات ملحوظة عما كانت عليه في الموسم الماضي محتفظاً بلاعبه المتألق الفرنسي كريستوفر نكونكو، الذي ساهم في فوز لايبزيغ بلقب الكأس واحتلاله المركز الرابع في الدوري الألماني الموسم الماضي.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X