fbpx
اخر الاخبار

مانشستر سيتي يواجه ليفربول غدا في مباراة الدرع الخيرية الإنجليزية

لندن – قنا:

يلتقي مانشستر سيتي وليفربول غدا السبت في مباراة درع المجتمع /الدرع الخيرية/ التي تجمع سنويا بين بطل الدوري الانجليزي الممتاز وبطل مسابقة الكأس، وتكون بمثابة انطلاقة الموسم الكروي في انجلترا، لتوازي كأس السوبر في دوريات أوروبية أخرى .
ويستضيف ملعب “كينغ باور ستايدوم” في ليستر المباراة على وقع صراع بين أبرز وافدين في سوق الانتقالات الصيفية الحالية وهما النروجي إرلينغ هالاند مهاجم السيتي والأورغوياني داروين نونيز مهاجم ليفربول.
وتبدو العلامات المبكرة واعدة حيث احتاج هالاند إلى 12 دقيقة فقط ليفتتح رصيده التهديفي بقميص فريقه الجديد في المباراة الأولى بتسجيله هدف الفوز في لقاء ودي أمام بايرن ميونيخ.
بالمقابل كشف نونيز عن إمكانيات كبيرة بتسجيله رباعية من خماسية الفوز على لايبزيغ الألماني وديا، متجاوز بعض الانتقادات التي لاحقته في ظهوره الأول بخسارة ليفربول أمام مانشستر يونايتد صفر – 4 .
وعرف الناديان الكثير من المستجدات منذ أن توج السيتي بلقب الدوري آواخر مايو الماضي بفارق نقطة عن ليفربول في الجولة الأخيرة.
فرحل عن فريق المدرب الإسباني بيب غوارديولا كل من البرازيليين غابريال جيسوس وفرناندينيو والأوكراني زينتشينكو والدولي الإنجليزي رحيم سترلينغ، في حين احتفظ الألماني يورغن كلوب مدرب ليفربول بلاعبه المصري محمد صلاح لكنه فشل في الإبقاء على السنغالي ساديو مانيه .
ويأمل سيتي في أن يحرز الدرع للمرة السابعة في تاريخه، وللمرة الثالثة في الأعوام الخمسة الاخيرة، بعد فوزه أعوام 1937 و1968 و1972 و2012 و2018 و2019.
ورغم ان ليفربول هو ثالث الفرق الأكثر تتويجا بالدرع الخيرية /15 مرة/، لكن آخر لقب يعود الى العام 2006 .

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X