fbpx
الراية الرياضية
تقام في الفترة من 9 إلى 18 أغسطس بمشاركة 6000 رياضي

العنابي يواصل تحضيراته لألعاب التضامن الإسلامي بتركيا

منتخباتنا الوطنية تتطلع إلى مشاركة متميزة في هذه النسخة من البطولة

متابعة- رمضان مسعد:
تتواصل تحضيرات منتخباتنا الوطنية المشاركة في منافسات دورة ألعاب التضامن الإسلامي في نسختها الخامسة، التي تستضيفها جمهورية تركيا بمدينة «قونية» خلال الفترة الممتدة من 9 إلى 18 أغسطس المقبل، وبمشاركة ما يقارب 6000 رياضي يمثلون 58 دولة.
حيث تشارك اللجنة الأولمبية القطرية في هذه النسخة من دورة ألعاب التضامن الإسلامي في 16 رياضة وتخصصًا، من خلال 12 اتحادًا هي: اتحاد كرة اليد واتحاد السلة واتحاد الطائرة، واتحاد الدراجات واتحاد ألعاب القوى واتحاد السباحة واتحاد الرماية واتحاد التايكوندو والجودو والكاراتيه واتحاد الأثقال واتحاد المُصارعة واتحاد المبارزة واتحاد الجمباز.
وشهد الاجتماع التحضيري الأول حضور ممثلي 58 بلدًا من المقرّر مشاركتهم في دورة «قونية» التي تعد ثاني أهم حدث رياضي بعد الألعاب الأولمبية، وبالنظر إلى عدد المشاركين في دورة ألعاب التضامن الإسلامي، من المتوقع أن يصلَ عدد المشاركين إلى 6000 مشارك في العديد من الرياضات الفردية والجماعية.
وأُجّلت النسخة الخامسة لألعاب التضامن الإسلامي، التي كانت ستُنظمُ في سبتمبر من عام 2021 ، إلى شهر أغسطس 2022 بسبب جائحة فيروس كورونا، وتعد ألعاب التضامن الإسلامي، حدثًا رياضيًا هامًا يشاركُ فيه رياضيون متعددو الجنسيات، وتنظمها الاتحادية الرياضية للتضامن الإسلامي التي تأسست في 6 مايو 1985 بالرياض، برعاية منظمة التعاون الإسلامي.
واحتضنت النسخ الماضية من هذه الألعاب كلٌّ من: المملكة العربية السعودية سنة 2005، وباليمبانغ الإندونيسية سنة 2013، وأقيمت الدورة الرابعة من 12 إلى 22 مايو 2017 بالعاصمة الأذربيجانية باكو، فيما تقام الدورة السادسة (المقبلة) سنة 2025 بالكاميرون.
وتتطلع منتخباتنا الوطنية إلى مشاركة متميزة في هذه النسخة من ألعاب التضامن الإسلامي، ولذلك تواصل التحضيرات على مدار الفترة الماضية، من خلال التدريبات وبعض المشاركات التي جهزت لاعبينا لهذا الاستحقاق الكبير، ومن جانبه تتواصل التحضيرات اليومية لمنتخبنا لكرة اليد في الدوحة استعدادًا للمشاركة في ألعاب التضامن الإسلامي حيث أوقعته القرعة في المجموعة الأولى، إلى جانب السعودية والمغرب والعراق وضمت المجموعة الثانية منتخبات تركيا وإيران وأذربيجان.
ومن جهته أسند اتحاد اليد إلى الصربي جوران جوكيتش مدرب فريق الدحيل، مهمة قيادة الأدعم في دورة ألعاب التضامن الإسلامي، على أن يتم الإعلان عن قائمة اللاعبين خلال الأيام القليلة المقبلة، وكان منتخبنا لكرة اليد قد توّج بالميدالية الذهبية لمسابقة كرة اليد بدورة الألعاب الرياضية الخليجية الثالثة التي أقيمت في دولة الكويت مايو الماضي.
ومن جانبه يواصل الرباع القطري والبطل الأولمبي، فارس إبراهيم تحضيراته للمشاركة في منافسات ألعاب التضامن الإسلامي ضمن وفد اتحاد الأثقال المشاركة، وتنتظر بطلنا فارس العديد من المشاركات في الفترة المقبلة، وبخلاف مشاركته في ألعاب التضامن الإسلامي سوف يشارك في النسخة التاسعة من دورة الألعاب الآسيوية المقامة بالصين في سبتمبر المقبل، بجانب بطولة العالم بالصين في نوفمبر من العام الجاري قبل الدخول في برنامج تحضيري مكثف لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X