المحليات
نفذها معهد الشرطة بالتعاون مع مركز الامتياز

دورة في إعداد أوراق السياسات العامة للضباط

الدوحة- الراية:

 اختتمت دورة مهارات إعداد أوراق السياسات العامة للضباط، التي نفذها معهد ضباط الشرطة بالتعاون مع مركز الامتياز للتدريب والاستشارات بمعهد الدوحة للدراسات العليا خلال الفترة من 24 إلى 28 يوليو الجاري وشارك فيها 14 ضابطًا من مختلف إدارات وزارة الداخلية.

وهدفت الدورة إلى إكساب المشاركين مهارات متقدمة في إعداد أوراق السياسات العامة في المجال الأمني، وإطلاعهم على المعارف الأساسية في حقل السياسات العامة وتنمية مهاراتهم في مجال تحليل السياسات العامة وتنفيذها وتقييمها وتعريفهم على دور الأطراف ذات العلاقة في صنع السياسات الخاصة بالمؤسسة الأمنية، لتصل بهم في نهاية الدورة إلى تعزيز مهاراتهم في مجال إعداد أوراق السياسات العامة التي تقدم لصاحب القرار في المؤسسة الأمنية.

وتناولت الدورة عددًا من المحاور المهمة أبرزها التعريف بنشأة السياسات العامة وتطورها في المجال الأمني ومفهومها وأهميتها وعناصرها وخصائصها ومعرفة كيفية تحديد المشكلة وتشخيص ووضع مصفوفة السياسة، وذلك من خلال ورش العمل والتدريبات التطبيقية والجولة الميدانية وطاولة المناقشة المستديرة. وتم إطلاع المتدربين على عدد من نماذج السياسات، ومن ثم طبق المتدربون كيفية إعداد ورقة عمل السياسات العامة. وفي نهاية الحفل تم توزيع الشهادات على المشاركين.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X