fbpx
اخر الاخبار
توعد المقاولين والإستشاريين المخالفين باتخاذ الاجراءات اللازمة ..

رئيس أشغال يكشف السبب الرئيسي وراء تجمعات الأمطار بالكورنيش الفترة الماضية

الدوحة – الراية

كشف سعادة الدكتور المهندس سعد بن أحمد المهندي رئيس هيئة الأشغال العامة «أشغال» عن الأسباب الرئيسية لتجمع مياه الأمطار في الكورنيش خلال الأيام الماضية بالتزامن مع هطول الامطار منذ الأربعاء الماضي .

وأوضح المهندي أن السبب الرئيسي هو عدم اكتمال شبكة تصريف مياه الأمطار ، وكذلك يوجد عدم إلتزام بالتعليمات والإجراءات الخاصة بالإستعداد للأمطار من قبل بعض المقاولين والإستشاريين وأشغال، مضيفا أنه سيتم اتخاذ الإجراء اللازم نحوهم.

وبين المهندي في تصريحات نشرتها هيئة أشغال عبر تويتر ، أنه في الأعوام السابقة انفقت الدولة مبالغ كبيرة على شبكة تصريف مياة الأمطار للطرق السريعة ،لكن لكل شبكة سعة وقدرة استيعابية؛فإذا كانت كمية الأمطار أعلى من هذه السعة الاستيعابية فمن الوارد حدوث تجمعات لمياه الأمطار ومن ثم تتم تصريفها من خلال الشبكة ولكنها تحتاج وقت للتصريف.

وأكمل : كمية الأمطار الغزيرة في يوم الخميس الماضي تساوي كمية الأمطار التي هطلت في اكتوبر ٢٠١٨ إلا أن تأثيرها لم يتعدى ٦٪ من المواقع التي تأثرت في ٢٠١٨، مما يؤكد على كفاءة شبكة تصريف مياه الأمطار التي تم تنفيذها والإنتهاء منها.

وتابع: أما بالنسبة للمواقع التي لا يوجد فيها شبكات تصريف مياه أمطار فيتم استخدام حلول تشغيلية لكن كفاءة هذه الحلول محدودة وتستغرق وقت أطول لسحب المياة.

مختتما تصريحاته : أفتخر بالكادر القطري والأجنبي في #أشغال على  جميع الأصعده سواء في تنفيذ البنية التحتية أو الإستجابة في وقت قياسي للطوارئ أو أي خدمات أخرى تقدمها الهيئة. نحن مسؤولون وملتزمون بتقديم خدمات تتماشى مع تطلعات الجميع ولا نبحث عن أعذار.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X