fbpx
الراية الرياضية
العنابي يحصد أربع ميداليات ملونة في الفرق

منافسات الفردي والزوجي تشعل طاولة غرب آسيا

عمان- الراية:
أجريت أمس قرعة الفردي والزوجي في بطولة غرب آسيا المجمعة لتنس الطاولة، المقامة حاليًا في العاصمة الأردنية عمّان بمشاركة 12 دولة، وتستمر منافساتها حتى يوم 5 أغسطس المقبل بصالة الأمير حمزة بن الحسين، وذلك بمشاركة لاعبي جميع الفرق في كافة الفئات السنية، وانطلقت بعدها المباريات في الفترة المسائية وسط منافسة قوية خاصة أن هذه المنافسات ستكون مؤهلة لنهائيات كأس آسيا المقبلة.
جاء ذلك بعد أن أسدل الستار رسميًا على منافسات الفرق في البطولة والتي نجح خلالها منتخبنا الوطني في الحصول على 4 ميداليات ملونة (1 ذهب و3 برونزيات) في ختام المنافسات، وتم تتويج لاعبينا بالميداليات وسط فرحة كبيرة وتطلعات لتحقيق المزيد، حيث كانت الذهبية الوحيدة من نصيب فريق الناشئين تحت 15 سنة الذي تغلب على البحرين في المباراة النهائية بنتيجة 3-0 بعد مباراة قوية، ونال اللقب ليضمه إلى خزائن ألقابه التي كان آخرها الفوز بلقب البطولة العربية أيضًا في الأردن العام الماضي. وقام محمد عبدالله بتتويج أبطال منتخبنا وهم سلطان خالد الكواري وأحمد عيد قرني وعباد ناصر العبدالله ورواد الناصر، ومدرب الفريق السويدي بيتر كارلسون والإداري عبدالله السادة بالميداليات الذهبية وكأس البطولة الذي رفعه مدير المنتخبات الوطنية خالد الكواري، ثم تم عزف النشيد الوطني للعنابي صاحب المركز الأول. فيما كانت الميدالية الفضية لهذه الفئة من نصيب البحرين، وتقاسم منتخبا الإمارات والسعودية الميداليات البرونزية.
أما الميدالية البرونزية الأولى فكانت من نصيب فريق الشباب تحت 19 سنة، والذي خسر أمام السعودية في نصف النهائي.
وضم المنتخب اللاعبين عبدالله عبدالوهاب وأحمد جبار ويوسف علي وخالد اليافعي وعلي حمزة وتحت قيادة المدرب اليوناني دانييل. أما الميدالية البرونزية الثانية فكانت من نصيب منتخب الأشبال تحت 13 سنة الذي يضم اللاعبين يوسف عبدالله وعزيز ناصر العبدالله ومحمد السليطي ومحمد الحمادي، ويقوده المدرب جاكوف. بينما كانت البرونزية الثالثة من نصيب فريق البراعم تحت 11 سنة الذي يضم حمد السليطي وربيعة الكواري وعزيز العبدالله ويقوده أيضًا المدرب الكرواتي جاكوف. وقد عبرت البعثة عن سعادتها الكبيرة بإشادة سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية بإنجاز فريق الناشئين وتتويجه بالذهب، حيث كتب سعادته عبر حسابه الشخصي في تويتر: «أبطال اليوم والغد بإذن الله.. نبارك لناشئي الأدعم تحت 15 سنة الاستحواذ على لقب بطولة غرب آسيا لتنس الطاولة في الأردن».

عبدالله السادة إداري المنتخب:صعوبة المنافسة لم تمنعنا من التتويج

أكد عبدالله السادة إداري بعثة منتخبنا الوطني لكرة الطاولة رضاه عن النتائج التي حققها أبطال العنابي في منافسات الفرق، مؤكدًا أن الحصول على ذهبية الناشئين تحت 15 سنة، توج جهود الفريق بعد المستويات المميزة التي قدمها منذ بداية المنافسات وتصدره مجموعته دون أي خسارة ولم يفقد سوى شوط واحد فقط طوال المباريات التي خاضها.
وقال السادة: البطولة قوية للغاية والمنافسات فيها على أشدها بين جميع اللاعبين والمنتخبات المشاركة، ورغم ذلك لاعبونا لم يقصروا وكانوا على قدر المسؤولية والحمد لله كانوا موجودين في جميع المنافسات.
ووعد السادة بتقديم لاعبي العنابي لمستويات أفضل في الفردي والزوجي، من أجل المنافسة على الوصول للأدوار النهائية والتواجد فوق منصات التتويج، وأيضًا ضمان التأهل لنهائيات كأس آسيا.

 

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X