fbpx
اخر الاخبار

إنجلترا بطلة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم للسيدات للمرة الأولى

لندن ـ قنا:

توج منتخب إنجلترا بلقب بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم للسيدات للمرة الأولى في تاريخه، بعد فوزه على نظيره الألماني (2- 1) في الوقت الإضافي من المباراة النهائية التي جرت بينهما مساء اليوم على ملعب “ويمبلي” في العاصمة البريطانية لندن.
وانتهى الوقت الأصلي من المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منتخب، حيث تقدمت إيلا تون لإنجلترا في الدقيقة (62) ، إلا أن لينا ماجول أدركت التعادل لألمانيا في الدقيقة (79) .
وفي الوقت الإضافي تمكنت تشلوي كيلي من تسجيل هدف الفوز والبطولة لمنتخب إنجلترا في الدقيقة (111) .
وثأر منتخب إنجلترا بهذا الفوز من هزيمته أمام نظيره الألماني (2- 6) في نهائي البطولة التي أقيمت في فنلندا عام 2009 .
وبات منتخب إنجلترا بعد نجاحه في حصد اللقب، أن يكون سابع المنتخبات التي تتوج باللقب الأوروبي بعد منتخبات : ايطاليا، الدانمارك، السويد ، النرويج ، ألمانيا، وهولندا حاملة اللقب.
وكانت إنجلترا خسرت المباراة النهائية من قبل في مناسبتين الأولى عام 1984 أمام السويد بركلات الترجيح بنتيجة (3- 4) ، والثانية أمام ألمانيا بنتيجة (2- 6) عام 2009.
في المقابل، خسر منتخب ألمانيا المباراة النهائية للمرة الأولى في تسع مباريات نهائية خاضها حتى الآن، وأخفق في حصد لقبه التاسع في البطولة الأوروبية، وتعزيز لقبه القياسي فيها برصيد ثمانية ألقاب مقابل لقبين للنرويج ولقب واحد لكل من منتخبات : ايطاليا، الدانمارك، السويد ، هولندا ، وإنجلترا.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X