fbpx
الراية الرياضية
اليوم على ملعب استاد خليفة المونديالي

السد والمرخية يقصان شريط دوري نجوم QNB

متابعة- رمضان مسعد:
يَقصُّ فريقا السد والمرخية شريطَ مباريات دوري نجوم QNB للموسم الجديد 2022-2023، وذلك في ال5:35 من مساء اليوم على استاد خليفة الدولي، ويبحث السدُ حاملُ اللقب في آخر نسختَين عن بداية قوية على حساب المرخية الوافد الجديد إلى الدوري، وعلى الورق تبدو مهمة الزعيم السداوي سهلة في تحقيق الفوز وكسب أول ثلاث نقاط في رحلة الدفاع عن لقبه من الموسم الماضي، ولكن إذا نظرنا إلى وضعية الفريقَين فسنجد أنَّ السد سيخوض المباراة بدون لاعبيه الدوليين، ويعتمد بشكلٍ كبيرٍ على لاعبيه المحترفين، إضافة إلى بعضِ عناصر الخبرة والشباب في مُواجهة المرخية الوافد الجديد والطامح لتحقيق مفاجأة من العيار الثقيل مع بداية الدوري، ولكن المهمة لن تكون سهلة حتى وإن لعب السد منقوصًا من لاعبيه الدوليين.
ويعوِّل السد على محترفيه الأجانب المستمرين معه من الموسم الماضي، وهم: الغاني أندريه أيو، والجزائري بغداد بونجاح، والبرازيلي جيليرمي توريس، والإسباني سانتي كازورلا، والكوري الجنوبي جونغ وو يونغ. بينما يضمُّ المرخية في صفوفه كلًا من المحترفين: العراقي أيمن حسين لاعب أم صلال السابق، والعُماني جميل اليحمدي لاعب الوكرة السابق، والجزائري حمرون يوغرطه لاعب السد السابق، والمغربي إدريس فتوحي لاعب السيلية السابق، والجزائري أيوب عزي لاعب أم صلال السابق.
السد استعدَّ للموسم الجديد من خلال معسكره الخارجي في النمسا، وهو المعسكر المعتاد قبل كل موسم، وخاض الفريق خلاله عددًا من المباريات الودية التي كانت مفيدة لمدربه. وفي المقابل أقام المرخية معسكره الخارجي في تركيا وخاض خلاله عددًا من المباريات الودية حاول الجهاز الفني الاطمئنان من خلالها على حالة اللاعبين وجاهزيتهم للموسم الجديد.

خوان مانويل مدرب السد:مباراة المرخية مهمة

  أكَّد الإسباني خوان مانويل ليلو مدرب السد على أهمية مواجهة فريقه اليوم أمام فريق المرخية ضمن الجولة الأولى من دوري نجوم QNB، وقال: لقد شاهدنا بعضَ مباريات المرخية من الموسم الماضي، وشاهدنا أيضًا بعضَ مبارياته الودية قبل هذا الموسم، ولكن ربما ليست هذه معلومة مهمة للغاية، ومع ذلك فقد احتفظ بنفس اللاعبين تقريبًا. وأشارَ مدرب السد إلى غياب الدوليين، وقال: قد يكون ذلك أمرًا يمكننا النظر إليه على أنه مشكلة، ولكن يمكننا أيضًا اعتباره فرصة، وأضاف: ليس لدينا الكثير من اللاعبين، لكن لدينا الفرصة لإعطاء وقت للمنافسة بين اللاعبين الموجودين معنا الآن، وقد قاموا جميعًا بعمل جيد في المعسكر التدريبي خلال المرحلة التحضيرية للموسم.

عبدالله مبارك:جاهزون لمواجهة حامل اللقب

أكَّدَ عبدالله مبارك مدرب فريق المرخية على جاهزية فريقه لمواجهة السد اليوم ضمن الجولة الأولى من دوري نجوم QNB للموسم 2022-2023، وتحدث عبدالله مبارك خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمواجهة السد: نهنئ أنفسنا بصعود فريق المرخية، ومشاركته في دوري نجوم QNB، واللعب على استاد مونديالي.
وأضاف: المرخية كغيره من الفرق خاض معسكرًا خارجيًا، ولعبنا 6 مباريات ودية في الدوحة، وخلال المعسكر بتركيا، وجميع اللاعبين جاهزون للمباراة، مؤكدًا أنَّ المباراة أمام السد حامل لقب بطولة الدوري ستكون صعبةً، وهو فريق لا يتأثر بالغيابات.

بهاء الليثي: نتوقع مباراة قوية وحماسية

قالَ بهاء الليثي لاعب السد: إنَّ المواجهة الأولى في بطولة دوري نجوم QNB أمام فريق المرخية اليوم ستكون قويةً وحماسية.
وأضاف: المُواجهة الأولى ستكون صعبة وحماسية كعادة المباريات الافتتاحية لبطولة الدوري، ويجب أن نعطي 100% من مجهودنا وأقصى ما عندنا لتحقيق الفوز ونحصد أول 3 نقاط في المسابقة. وأضاف: فترة الإعداد الأخيرة في النمسا كانت ممتازة، وتعرفنا على بعض أكثر.

طلال علي: استعداداتنا جيدة

قالَ طلال علي لاعبُ المرخية: استعداداتنا لمُواجهة السد اليوم جيدة جدًا والأجواء بين اللاعبين قبل الجولة الأولى مميزة من أجل تقديم أداء جيد أمام فريق السد حامل لقب بطولة الدوري.
وقال: الاستعداداتُ جيدةٌ، ونحمد الله على الصعود في هذا الموسم، وإن الاستعدادات ليست للجولة الأولى وإنما هي لموسم كامل للظهور بشكل جيد خلال المباريات وبمستوى يليق باسم الفريق.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X