fbpx
المحليات

مهلة مدة شهرَين لتثبيت أجهزة تتبع الصهاريج

الدوحة- الراية:

 قامتْ هيئةُ الأشغال العامة «أشغال» بتمديدِ مهلة اشتراط تثبيت أجهزة تتبع للصهاريج لدخول محطات معالجة مياه الصرف الصحي، إلى أكتوبر المقبل، وذلك لإعطاء أصحاب الصهاريج من شركات أو أفراد مهلة إضافية قبل التوقف عن منح أو تجديد تصاريح الصهاريج التي لم تلتزمْ بالقرار وتقدم دليلًا على وجود جهاز تتبع مثبت وفعَّال ومطابق للمعايير.

كانت هيئةُ الأشغال العامة «أشغال» أعلنت عن اشتراط تثبيت أجهزة تتبُّع للصهاريج لدخول محطات معالجة مياه الصرف الصحي، ودعت أصحاب صهاريج الصرف الصحي لتركيب أجهزة تتبع عليها للتمكن من دخول محطات معالجة مياه الصرف الصحي قبل بداية الشهر الجاري، ولكن قامت بتمديد المهلة حتى أكتوبر المقبل، حيث لن يسمح للصهاريج التي لم تقم بتركيب الأجهزة بدخول المحطات.

وتتيح أجهزة التتبع متابعة حركة الصهاريج، والتأكد من الالتزام بالتفريغ في المحطات المخصصة وعدم التفريغ بشكل عشوائي بالمناطق المحظورة، ولضبط حركة الصهاريج خلال فترة استضافة دولة قطر بطولةَ كأس العالم لكرة القدم 2022.

وسيُساهم الجهازُ الجديدُ بمراقبة حركة الصهاريج بشكلٍ مستمرٍ ما سيساعد على التقليل من مخالفات أصحاب الصهاريج لقوانين البيئة. هذا، بالإضافة إلى أنَّ النظامَ الجديدَ يعملُ على تقليل مسافة التنقل التي تقطعها الصهاريج عبر شبكة الطرق في جميع أنحاء قطر من خلال تحديد مواقعِها وتحديدِ الموقع الأقرب لمحطات المُعالجة.

وأكَّدت «أشغال» أنَّها لن تمنح أو تجدد تصاريح الصهاريج لتصريف مياه الصرف الصحي وتعبئة المياه المعالجة في المحطات التابعة لها دون تقديم أصحابها دليلًا على وجود جهاز تتبع مثبَّت وفعَّال ومُطابق للمعايير، ولن يتم السماح بدخول أي صهريج لا يحتوي على جهاز تتبع بعدَ هذه المدَّة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X