فنون وثقافة
نسخة خاصة من المهرجان بمناسبة احتضان قطر للمونديال

فتح التسجيل في لجان تحكيم «أجيال السينمائي»

الدوحة- قنا:

أعلنتْ مؤسسةُ الدوحة للأفلام عن فتح باب التسجيل للمشاركة في لجان التحكيم الخاصة بالنسخة العاشرة من مهرجان أجيال السينمائي، الذي سيُقام في الفترة من 1 إلى 8 أكتوبر القادم، ويضمُّ العديد من الفعاليات والأنشطة الفعلية أو عبر الإنترنت.
وتأتي النسخة الخاصة من المهرجان تقديرًا من مؤسسة الدوحة للأفلام لقطر في العام المميَّز الذي تستضيف فيه بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، وستوفر فرصة المشاركة في الحوارات وورش العمل والندوات التعليمية بنمط مبتكر يساهم في زيادة نسبة المشاركة، وخوض تجربة غنية للحكام الصغار والشباب.
ويعدُّ برنامج حكام أجيال 2022 جزءًا رئيسيًا من فعاليات النسخة الخاصة من المهرجان الذي يشمل برنامجًا موسعًا من قسمَين يكرس القسم الأول للحكام في أكتوبر، بينما يضم القسم الثاني فعاليات وعروضًا للجمهور، ويمتدُّ من 22 نوفمبر إلى 16 ديسمبر القادم، بالتزامن مع إقامة الحدث الرياضي العالمي المنتظر الذي تستضيفه قطر.
وقالت السيدةُ فاطمة حسن الرميحي، الرئيس التنفيذي لمؤسَّسة الدوحة للأفلام في تصريح صحفي لها: إنَّ تجربة حكام أجيال مبادرة ثقافية فريدة من نوعها تجمع الشباب والصغار من مختلف أرجاء العالم على مدار أسبوع كامل، للاحتفال بالأفلام التي تعزز فهمهم للعالم، وتساعدهم على بناء مهاراتهم الشخصية والمهنية. ونوَّهت بأنه على مدار الأعوام الماضية، منح المهرجان الشباب فرصة لاستكشاف آفاق جديدة من العمل الإبداعي والثقافي، معربة عن فخر المؤسَّسة بمجتمع أجيال العالمي، وبإيمانه الراسخ بأن الفن والسينما يهدفان إلى الترفيه وكذلك إلهام الجميع. وأضافت الرميحي: «في هذا العام، نحتفل بالنسخة العاشرة الخاصة بالتزامن مع الحدث العالمي الاستثنائي الذي تستضيفه قطر، ونتطلع إلى الترحيب بأكثر من 500 حكم يجتمعون معًا في أنشطة ثقافية، تغرس في نفوسهم الشعور بالتمكين والقوة لبناء مستقبل أكثر إشراقًا.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X