الراية الرياضية
الإعلان عن تأسيس الاتحاد القطري للرياضة الجامعية في مؤتمر صحفي أمس

اتحاد جديد ينضم لعائلة اللجنة الأولمبية

تعزيز الأنشطة الرياضية للطلبة ورعاية الموهوبين على رأس الأولويات

المجلس الجديد يكشف عن الرسالة والرؤية والأهداف لتأكيد المكانة العالمية

الدوحة – الراية:
عقدَ الاتحادُ القطريُّ للرياضة الجامعيَّة مؤتمرًا صحفيًا أمس بقاعة لوسيل باللجنة الأولمبية القطرية، أعلن من خلاله اكتمالَ إجراءات تأسيسه وبصدد استكمال إجراءات انضمامه للاتحادات العربيَّة والآسيويَّة والدولية. كما سلَّط الضوءَ على رسالته ورؤيته وأهدافه وسط حضور وتفاعل من مؤسسات التعليم العالي والاتحادات الرياضية، وعائلة اللجنة الأولمبية القطرية، ووسائل الإعلام.
وحضرَ المؤتمرَ الصحفيَّ سعادةُ الدكتور إبراهيم بن صالح النعيمي، رئيس الاتحاد القطري للرياضة الجامعية، والسيد راشد سعيد عضيبه، أمين السر العام للاتحاد، والسادة أعضاء مجلس الإدارة: الدكتور سالم النعيمي، والسيدة أسماء محمد النعيمي، والسيد حمد صالح الشيبة، والشَّيخ خليفة بن خالد آل ثاني، والسيدة صفية صالح الشيب، والرائد راشد علي التميمي، والنقيب حسن مفتاح الكواري.
وفي بدايةِ المؤتمر الصحفي، رفعَ سعادةُ الدكتور النعيمي أسمى آيات الشكر والعرفان إلى مقام حضرةِ صاحب السُّمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المُفدى، لدعمه غير المحدود لمسيرة الرياضة القطريَّة.
وتقدَّم الدكتور النعيمي أيضًا برسائل شكر وتقدير إلى سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني، رئيس اللجنة الأولمبية القطرية، وسعادة جاسم بن راشد البوعينين، الأمين العام للجنة الأولمبية القطرية، على دعمهما مبادرة تعزيز الأنشطة الرياضية والبدنية لطلاب وطالبات مرحلة التعليم العالي من خلال إنشاء الاتحاد القطري للرياضة الجامعية.

وأوضحَ سعادةُ رئيس الاتحاد قائلًا: رسالتنا في الاتحاد هي بناء مؤسسات تعليم عالٍ ذات ريادة رياضية في المحافل الإقليمية والعالمية، كما تهدفُ رؤيتنا إلى تعزيز الأنشطة الرياضية لدى الطلاب والطالبات في مؤسسات التعليم العالي من جامعات وأكاديميات وكليات ومعاهد التعليم بالدولة واكتشاف ورعاية الطلبة الموهوبين رياضيًا ورفع مستويات الرياضات الجامعية في الدولة محليًا وإقليميًا وعالميًا.
وأكَّدَ سعادةُ الدكتور النعيمي أنَّ أهمَّ أهداف الاتحاد، النهوضُ بالأنشطة الرياضية والبدنية في مؤسسات التعليم العالي وَفق معايير عالمية بما يُعزز الوعي بمفهوم الرياضة وأثرها الإيجابي على صحة الفرد في النطاق الاجتماعي بشكل عام، والمجتمع الطلابي والجامعي بصورة خاصة.
وأضافَ: إن هذا الاتحاد يمثلُ منظومة رياضية مُكمِّلة للأنشطة الرياضية والبدنية التي تشهدها المراحل التعليمية الأخرى بالدولة، ولن يدخرَ هذا الاتحاد جهدًا في إتاحة الفرص المناسبة أمام طلاب مؤسسات التعليم العالي لإظهار مواهبهم وقدراتهم ومهاراتهم البدنية والرياضية أثناء تنظيم المناسبات الوطنية بما يعكسُ إرثنا وثقافتنا كمجتمع محب للرياضة.
وأشارَ سعادةُ رئيس الاتحاد إلى أن الرياضة تلعبُ دورًا رئيسيًا في رؤية قطر الوطنية 2030، إذ تطمحُ دولة قطر في تعزيز مكانتها العالمية على الصعيد الرياضي مستفيدة من خبراتها وتجاربها في العقود الماضية.
واختتمَ سعادةُ الدكتور النعيمي قائلًا: إنَّ الاتحاد وَفق رسالته ورؤيته وأهدافه يسعى إلى الاستثمار في العناصر الوطنية الموهوبة ضمن المنظومة الرياضية الجامعية والعمل على صقلها ورفع مستوياتها المهارية بما يدعم المسيرة الرياضيَّة الفريدة للدولة.
ومن جهته، قدم السيد راشد سعيد عضيبه، أمين السر للاتحاد القطري للرياضة الجامعية، عرضًا تقديميًا حول رؤية ورسالة وأهداف الاتحاد، وأوضح أنَّ الاتحاد في مسيرته الواعدة يسعى إلى اكتشاف مواهب رياضيَّة وعناصر تتميز بالمهارة تستطيع أن تدعمَ المنتخبات الوطنية في مشاركاتها الإقليمية والقارية والدولية، وتمثل قدوة ستحتذي بها الأجيال القادمة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X