الراية الرياضية
في اليوم الأخير للجولة الأولى

الدحيل والوكرة.. مواجهة بحسابات مختلفة

متابعة- فريد عبدالباقي:

بطموحاتٍ مختلفةٍ، يخوضُ الدحيلُ والوكرةُ مواجهةً قويةً تجمع الفريقَين في ال5:35 مساءَ اليوم على استاد المدينة التعليمية في ختام مُباريات الجولة الأولى من مسابقة دوري نجوم QNB.
يتطلعُ الدحيل وصيف النسخة الماضية إلى تحقيق بداية قوية خلال نسخة ال51 للدوري، باقتناص النقاط الثلاث، مُستفيدًا من منافسه التقليدي على البطولات في السنوات الأخيرة نادي السد الذي سقط في الجولة الأولى أمام المرخية 3-4.
سيكون هذا الموسم هو الأوَّل للمدرب الأرجنتيني هيرنان كريسبو الذي قاد الدحيل في مسابقة دوري أبطال آسيا وبلوغ الدور ثمن النهائي ليضرب موعدًا مع الريان في مواجهة قوية تقام في فبراير المقبل.
أسندت إدارة الدحيل مهمة تدريب الدحيل لكريسبو خلفًا للبرتغالي لويس كاسترو.
يفتقد الدحيل جهود 8 لاعبين دوليين نتيجة انضمامهم إلى صفوف منتخبنا الوطني الذي يخوض معسكرًا تدريبيًا في أوروبا ضمن تحضيراته لكأس العالم قطر 2022.
أكمل المدافعُ البرتغالي الدولي روبن أفونسو بورخيس سيميدو، عقد محترفي نادي الدحيل ليعوض رحيل المدافع البلجيكي توبي ألدرفيريلد الذي انضم إلى صفوف نادي رويال إنتويرب البلجيكي.
وبهذا التعاقد، أكمل الفريق عقد المحترفين الأجانب مع البلجيكي أدميلسون دا سيلفا والكوري الجنوبي نام تاي هي والكيني مايكل أولونجا والتونسي فرجاني ساسي.
في المقابل، يسعى نادي الوكرة الحصان الأسود للنسخة 50 الماضية، باحتلال المركز الثالث، إلى استغلالِ الغيابات في صفوف الدحيل والسير على خطى المرخية الذي أسقط البطل، حيث يتطلع الوكرة إلى إسقاط الوصيف أيضًا.
ويقود الإسباني ماركيز لوبيز الوكرة لموسم خامس على التوالي، ويغيب عن فريقه 3 لاعبين لتواجدهم مع العنابي.

كريسبو: سعيد بأنني جزء من دوري قطر

أكَّدَ الأرجنتينيُّ هيرنان كريسبو، مدربُ الدحيل، جاهزيةَ فريقه لمُواجهة الوكرة، وقال: أنا سعيد بأنني جزء من هذا الدوري ومتواجد في قطر، عملنا بجهد كبير خلال الفترة الماضية سواء في التدريبات هنا أو في معسكرنا الخارجي بالنمسا. وتطرَّق إلى غياب عددٍ من لاعبي الفريق بسبب تواجدهم مع منتحبنا الوطني، قائلًا: فخورون بهذا الأمر، وسنفتقد تواجدهم، لكننا نمتلك شبابًا يستحقون التواجد معنا. وزاد: لقد بذلوا مجهودًا كبيرًا خلال فترة المعسكر، ونحن جاهزون لظهورنا الأول هذا الموسم، وسنظهر للجميع مدى تركيز الفريق وقدرته على تحقيق النتيجة المرجوة. وختم بقوله: لا أعد بتحقيق الألقاب لكن أعدكم أننا سننافس على كل البطولات.

ماركيز لوبيز: ندرك صعوبة المباراة الأولى

أكَّدَ الإسباني ماركيز لوبيز مدرب فريق الوكرة أنَّه سعيد بتحضيرات فريقه للموسم الجديد بشكل عام وللمباراة الافتتاحية أمام الدحيل بشكل خاص.
وقالَ لوبيز في المؤتمر الصحفي: أعتقدُ أنَّ عقلية اللاعبين ساعدتني كثيرًا في أداء مهمتي لتحضير الفريق، وجميع اللاعبين قدموا أداء قويًا في المعسكر والتزموا بكافة التعليمات سواء في التدريبات أو في المباريات الودية التي خضناها خلال المعسكر.
وتابع: لدينا رغبة كبيرة في تحقيق نتائج جيدة في ظل تكاتف جميع أعضاء الفريق، وجميعنا يدرك مدى صعوبة المباراة الأولى تحديدًا، خاصة أنها أمام فريق الدحيل الذي يملك لاعبين مميزين في كافة الخطوط.

لويز مارتن: نفكر في درع الدوري من الآن

أكَّدَ لويز مارتن، لاعب الدحيل، أهمية تحقيق انطلاقة جيدة في مواجهة الوكرة، بافتتاح دوري النجوم.
وقال مارتن، في مؤتمر صحفي: جاهزون لتحقيق انطلاقة قوية، بعد العمل الكبير الذي قامَ به الجهازُ الفني خلال المعسكر التدريبي.
وأضاف: ثقتنا كبيرة في قدرتنا على تقديم مستوى مميز هذا الموسم، ونريد أن تكون البداية بنتيجة إيجابية أمام الوكرة، الذي تفوق علينا الموسم الماضي.
وزادَ: نفكِّر في درع الدوري من الآن، وهذه سمات الأبطال، لهذا يجب علينا التركيز بصورة جيدة داخل الملعب.
وتابع: تؤلمنا النتائج التي خرجنا بها أمام الوكرة الموسم الماضي.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X