fbpx
الراية الإقتصادية
ما يتم تداوله حاليًا غير رسمي أو قانوني

«المركزي» ينفي إصدار عملات تذكارية للمونديال

اتخاذ الإجراءات القانونية ضد الجهات المصدرة أو المروّجة لتلك العملة

قرب إصدار العملة التذكارية الرسمية بالتنسيق مع الجهات الرسمية بالبطولة

الدوحة – الراية:

نَفَى مصرفُ قطر المركزيُّ إصدارَ أي عملات تذكاريَّة خاصة بكأس العالم لكرة القدم FIFA قطر 2022 حتى الآن. وقالَ المركزي عبر موقعه على الإنترنت: إشارة إلى ما يتمُّ تداولُه في مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص عملات تذكارية خاصة بمُناسبة كأس العالم FIFA قطر 2022، يُعلنُ مصرف قطر المركزي أنه لم يصدر أيَّ عملات تذكارية لهذه المناسبة حتى الآن، وأنَّ ما يتم تداوله حاليًا غير معتمد من الجهات الرسمية المنظمة للبطولة ولا صلة للمصرف بها، وليس لها صفة قانونية، لا من حيث القيمة الاسمية أو الشكل القانوني. وعليه سوف يتمُّ اتخاذ الإجراءات القانونيَّة ضد الجهات المصدرة أو المروِّجة لتلك العملة.

في الوقت ذاته، أعلنَ مصرف قطر المركزي عن قرب إصدار العملة التذكارية الرسمية لكأس العالم FIFA قطر 2022، وذلك بالتنسيق مع الجهات الرسميَّة المنظمة للبطولة. جديرٌ بالذكر أنَّ مصرف قطر المركزي كان قد أعلنَ في شهر مارس من العام الجاري أنه بمُناسبة تنظيم كأس العالم FIFA قطر 2022، وبالتعاون مع شركة MDM الألمانية صاحبة ترخيص FIFA لسكِّ العملات التذكارية إطلاق برنامج المسكوكات النقدية التذكارية والذي يتضمن 24 عملة معدنية تذكارية قانونية، وسيتم طرحُها للبيع على مرحلتَين، وستكون متاحة في جميع أنحاء دول العالم، بالإضافة إلى السوق المحلي في دولة قطر من خلال التواصل فقط على الإيميل التالي:

[email protected]

وتتضمنُ المسكوكات في المرحلة الأولى 10 عملات، في حين تضمنت المرحلة الثانية التي أعلن عنها في شهر مايو الماضي 14 عملة بمواصفات عالمية. وتتراوحُ القيمة الاسمية لهذه العملات من 1 ريال إلى 5 ريالات إلى 10 ريالات إلى 20 ريالًا إلى 50 ريالًا إلى 100 ريال، حسب وزنِها والمعدن المصنوع منها.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X