fbpx
المحليات
في جاكرتا بمشاركة ممثلين من 61 دولة

انطلاق المعرض العالمي للطوابع بمشاركة قطرية

جاكرتا- قنا:

 انطلقتْ أمسِ في العاصمةِ جاكرتا فعالياتُ المعرضِ العالمي للطوابع الذي تنظمُه جمعيةُ الطوابع الإندونيسيَّة (IPA) تحت مظلة الاتحاد العالمي للطوابع «‏FIP»‏ بمشاركة ممثلين من 61 دولة حول العالم، من بينها دولة قطر.

حضرت افتتاح المعرض سعادةُ السيدة فوزية بنت إدريس السليطي سفيرة دولة قطر لدى إندونيسيا، إلى جانب عددٍ من المسؤولين والبرلمانيين في إندونيسيا والمشاركين من مُختلف دول العالم.

ويمثَّل دولةَ قطر في المعرض الذي يستمرُّ حتى 9 أغسطس الجاري، المركزُ القطريُّ لهواة الطوابع والعملات، حيث يشارك كل من السيد حسين رجب الإسماعيل، مسؤول الطوابع والعملات بالمركز، وبعض الهواة المنتسبين في هذا المركز. وأوضح السيد حسين الإسماعيل في تصريح لوكالة الأنباء القطرية «‏قنا»‏، أنَّ المركز يشارك بخمسة عروض للطوابع وهي من العروض العالمية المميزة التي حازت عدة ميداليات عالمية ومنها مجموعة: التاريخ البريدي لقطر (5 فريمات)، وهي توثق فترة ما قبل تواجد البريد القطري وكانت قطر تستخدم الطوابع الهندية ومن ثم الإنجليزية حتى بداية البريد القطري عام 1950، بالإضافة إلى الطوابع الاعتيادية لقطر (5 فريمات)، وتحاكي أوَّل مجموعة طوابع قطرية صدرت في البلاد عام 1961 بإصداراتها المختلفة وهي 7 إصدارات مدموجة في ثلاث مناسبات، بالإضافة إلى عرض تاريخ الطوابع القطرية التي ترصد تلك الحقبة، والتاريخ البريدي لسلطنة عمان (5 فريمات)، وهي تاريخ الطوابع للفترة من 1868 – 1948، بجانب التاريخ البريدي لعدن (5 فريمات)، وهي تاريخ الطوابع للفترة من 1839 – 1952. جدير بالذكر أنَّ المعرض العالمي للطوابع يعود مجددًا بعد توقفه بسبب جائحة كورونا «‏كوفيد-19»‏ منذ نسخة عام 2020.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X