الراية الرياضية
مواجهات قوية في الجولة الأولى

ليفربول في ضيافة فولهام بالبريميرليج

مانشستر- أ ف ب:
أنفقتْ أنديةُ الدوري الإنجليزي لكرة القدم نحوَ مليار جنيه إسترليني (1.2 مليار دولار أمريكي) لجذبِ مواهبَ ترفعُ حظوظَها بالمنافسة على لقب موسم 2022-2023 الذي انطلق أمس، بينما يبقى مانشستر سيتي المرشح الأقوى للحفاظ على لقبه.
بعد تتويجه بلقب البريميرليج مرة رابعة في خمس سنوات والثامنة في تاريخه، عزَّز المدربُ الإسباني بيب جوارديولا تشكيلته بضمِّ المهاجم النروجي الفتَّاك إرلينج هالاند. ويخوضُ مانشستر سيتي، امتحانًا صعبًا ضد وست هام غدًا في العاصمة الإنجليزية. في المقابل، يحل ليفربول ضيفًا اليوم على فولهام العائد إلى الدرجة الممتازة، بعد موسم واحد في «تشامبيونشيب».
ويخوض مدرب مانشستر يونايتد الجديد الهولندي إريك تين هاج، مواجهة مع فريق برايتون على ملعب «أولدترافورد».

ويحلُّ تشيلسي، ثالث الموسم الماضي، ضيفًا على إيفرتون في مباراة تجمع فريقَين لديهما الكثير من الأسباب للتخوف من الموسم الجديد.
لم تسر الأمور كما يشتهي المالك الجديد لتشيلسي رجل الأعمال الأمريكي تود بوهلي، حيث اشتكى مدربه الألماني توماس توخيل من البرنامج المنهك لفريقه في جولته الأمريكية، حيث سقط بقوة أمام جاره اللندني أرسنال برباعية نظيفة، ومن عدم إتمام صفقات كبرى حتى الآن ما يجعل فريقه «غير جاهز» بحسب قوله. وخسر تشيلسي جهود مهاجمه البلجيكي روميلو لوكاكو الذي عاد إلى صفوفه مطلع الموسم الحالي من دون أن يكون فعالًا أمام المرمى، فأعاره إلى فريقه السابق إنتر الإيطالي. ولا يثق توخل أيضًا بمواطنه المهاجم الآخر تيمو فيرنر وقد يتخلى عنه أيضًا إلى فريقه السابق لايبزيج الألماني في ظل تقارير صحفية أشارت إلى إمكانية التعاقد مع مهاجم برشلونة الجابوني بيار إيميريك أوباميانج.
وحصل تشيلسي حتى الآن على خدمات الجناح الإنجليزي الدولي رحيم سترلينج من مانشستر سيتي، وقطب الدفاع السنغالي خاليدو كوليبالي من نابولي.
أما إيفرتون الذي يشرف عليه أسطورة وسط تشيلسي السابق فرانك لامبارد، فيستهل الموسم من دون مهاجمه البرازيلي ريشارليسون المنتقل إلى توتنهام، في حين ذكرت تقارير أن مهاجمه الآخر دومينيك كالفرت لوين سيغيب أيضًا لفترة خمسة أسابيع بداعي الإصابة.
وفي بقية المباريات يلتقي توتنهام هوتسبير مع ساوثهامتون، نيوكاسل يونايتد مع نوتينجهام فورست، ليدز يونايتد مع ولفرهامبتون، بورنموث مع أستون فيلا.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X