fbpx
المحليات
اجتمع مع وزيرة الدولة بالخارجية البريطانية

وزير الخارجية ونظيره الأمريكي يبحثان تطوير العلاقات

بحث مستجدات الاتفاق النووي وتطورات الأوضاع في أفغانستان

بنوم بنه – الراية وقنا:

 اجتمعَ سعادةُ الشَّيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجيَّة، أمس، مع سعادة السيد أنتوني بلينكن، وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك على هامشِ اجتماعِ وزراءِ خارجيَّة رابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان)، الذي يُعقدُ في عاصمة كمبوديا بنوم بنه.

جرى خلال الاجتماع، استعراضُ علاقات التعاون الثنائي بين البلدَين، وآخر مُستجدات مُحادثات الاتفاق النووي، وتطورات الأوضاع في أفغانستان، بالإضافة إلى عددٍ من القضايا الإقليميَّة والدولية ذات الاهتمام المُشترك.

وقالَ نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجيَّة في تغريدة عبر حسابه الرسمي على «تويتر»: «سعدت بلقاء زميلي سعادة السيد أنتوني بلينكن، وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية، في كمبوديا، على هامش اجتماعات الآسيان، حيث أجرينا نقاشًا مثمرًا حول سبل تطوير العلاقات الثنائية. تطرقنا في اجتماعنا إلى مستجدات محادثات الاتفاق النووي والأوضاع في أفغانستان».

كما اجتمعَ سعادةُ الشَّيخ مُحمَّد بن عبد الرحمن آل ثاني نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجيَّة، مع سعادةِ السيِّدة أماندا ميلينج وزيرة الدولة لشؤون آسيا والشرق الأوسط في وزارة الخارجيَّة وشؤون الكومنولث والتنمية بالمملكة المُتحدة، وذلك على هامشِ اجتماعِ وزراء خارجيَّة رابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان)، الذي يُعقدُ في عاصمة كمبوديا بنوم بنه.

جرى خلال الاجتماع، استعراضُ علاقاتِ التعاون الثنائي بين البلدَين، بالإضافةِ إلى عددٍ من القضايا الإقليميَّة والدوليَّة ذات الاهتمام المُشترك.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X