fbpx
المحليات
موزعون على 4 كليات

15 % زيادة في طلاب جامعة الدوحة

62 برنامجًا تم تصميمها لتلبية حاجات الاقتصاد القطري

لقاء تعريفي للطلاب الجدد بمختلف مرافق الجامعة

الدوحة – الراية:

 استقبلتْ جامعةُ الدوحة للعلوم والتكنولوجيا ما يقاربُ 6000 طالب في بداية العام الأكاديمي الجديد 2022-2023. ويتوزَّعُ الطلَّاب على 4 كليَّات وهي: كليَّة إدارة الأعمال، كليَّة الحوسبة وتكنولوجيا المعلومات، كليَّة الهندسة التكنولوجيَّة وكليَّة العلوم الصحيَّة. وقد شهدت بداية هذا العام زيادة في عدد الطلاب الذين تقدموا بطلبات دخول بنسبة 15% بعد أن أعلنت الجامعة عن إطلاق برامج جديدة لفصل الخريف الدراسي الحالي. وتتابعُ جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا سياستها بإعفاء القطريين وأبناء القطريات من الرسوم الدراسيَّة لبرامج الدبلوم والبكالوريوس التطبيقي.

وتُقدِّمُ الجامعة برامج البكالوريوس والماجستير التطبيقي، بالإضافة إلى برامج الدبلوم والشهادات. ويبلغُ عددُ البرامج في الجامعة 62 برنامجًا تمَّ تصميمها بعناية لتلبية حاجات الاقتصاد القطري، ومن بينها 8 برامج تنفردُ جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا بتقديمها وهي: المصرفية والتكنولوجيا المالية، علم البيانات والذكاء الاصطناعي، العلاج التنفسي، التصوير الإشعاعي الطبي، التواصل الرقمي والإنتاج الإعلامي، الهندسة في الطاقة الكهربائيَّة والطاقة المتجدِّدة، هندسة الإنشاءات، الهندسة في التشغيل الآلي وأنظمة التحكُّم. وأعربَ الدكتورُ سالم بن ناصر النعيمي، رئيس جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا، عن ثقته باستمرار الجامعة في التطور والنمو بوتيرة سريعة، وقالَ: إنَّ القيم التي بُنيت عليها جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا كالارتقاء بالأداء والتميُّز والإنجاز هي أساس التزامنا تجاه طلابنا وأمتنا.

فنحن نحثُّهم على تطوير الذات والسعي نحو الابتكار الذي يخدمُ المجتمع ويُحقِّقُ الاستدامة في إطار رؤية قطر2030. وستثمرُ الاستراتيجيَّات التي تمَّ وضعها وتنفيذها بعناية بالتعاون مع مختلف شركائنا عن عدِّة مشاريع رائدة ستخدمُ مُجتمعنا وتُعزِّزُ مكانة الجامعة كصرح رائد في التعليم التطبيقي. كذلك نحن نتطلَّعُ لنشهدَ الحدث الأبرز الذي بات على الأبواب وهو كأس العالم FIFA قطر ٢٠٢٢™، إذ تجمعُ هذه الاحتفاليَّة المُشجِّعين من مختلف أنحاء العالم على أرض قطر ليس لمتابعة كرة القدم فقط بل لاختبار كل ما تقدِّمه هذه الأمة العظيمة من تجارب وإرث مُميِّزين. وقبل البدء باليوم الدراسي الأول، نظَّم قسم التفاعل الطلابي في الجامعة لقاءً تعريفيًّا، حيث اطِّلع الطلاب الجدد من خلاله على مختلف أقسام الجامعة والمختبرات والمرافق التعليميَّة المتطوِّرة، كما قابلوا المستشارين ذوي الخبرة الكبيرة في هذا المجال، والذين سيرافقونهم في مسيرتهم التعليميَّة. كذلك شاركَ الطلابُ في عدَّة نشاطات تفاعليَّة وتمكَّنوا من الانضمام إلى الأندية والفرق الرياضيَّة التي تضمُّها الجامعة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X