fbpx
الراية الإقتصادية
خلال أسبوع.. وزارة العدل:

229.4 مليون ريال تداول العقارات

الدوحة تتصدر قيمة التداولات.. والريان بالمرتبة الأولى في الصفقات

الدوحة- الراية:

بَلَغَ حجمُ تداولِ العقارات في عقود البيع المسجلة لدى إدارة التسجيل العقاري بوزارة العدل خلال الفترة من 24 يوليو إلى 28 يوليو 2022، 229 مليونًا و419 ألفًا و898 ريالًا قطريًّا. وذكرت النشرةُ الأسبوعيَّةُ الصادرة عن الإدارة أنَّ قائمة العقارات المتداولة بالبيع شملت أراضيَ فضاء ومساكن وأرضًا فضاء متعددة الاستخدام ومبنى متعدد الاستخدام. وتركَّزت عملياتُ البيع في بلديات الريان والدوحة والظعاين والوكرة وأم صلال والخور والذخيرة والشمال.

وتصدَّرت بلديةُ الريان عدد الصفقات ب 17 صفقة، في حين كانت أقل الصفقات لبلدية الشمال بثلاث صفقات. وجاءت بلدية الدوحة في المرتبة الأولى لقيمة التداول ب 118 مليون ريال، في حين كانت بلدية الشمال الأقل في قيمة التداول بمليونَي ريال.

جديرٌ بالذكر أنَّ رصدًا أجرته الراية في وقت سابق أظهر أنَّ قيمة التداولات العقارية خلال النصف الأول من العام الجاري تجاوزت 11.395 مليار ريال. ووَفقًا للرصد الذي استند إلى بيانات إدارة التسجيل العقاري بوزارة العدل فقد تخطت قيمة التداولات العقارية خلال شهر يونيو الماضي 2.6 مليار ريال. وبلغت التداولاتُ خلال شهر مايو الماضي مليارًا و353 مليونًا و345 ألفًا و610 ريالات. وبلغَ إجمالي قيمة التداولات العقارية في دولة قطر خلال شهر أبريل الماضي 2.18 مليار ريال بنمو شهري بلغت نسبته 49%، مقارنةً بشهر مارس الماضي، كما ارتفعت قيم التداولات بنسبة بلغت 9% مقارنة بشهر أبريل من العام الماضي. وأظهرت البيانات انخفاض قيمة التداولات العقارية في قطر خلال الربع الأول من العام الجاري بنسبة 4.4% إلى مستوى 4.85 مليار ريال (1.2 مليار دولار)، مقارنة بالربع الرابع من 2021، وتراجعت على أساس سنوي بأكثر من 31.5%.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X