fbpx
اخر الاخبار

ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي المتواصل على غزة إلى 15 شهيدا و125 جريحا

غزة ـ قنا:

ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ أمس الجمعة إلى 15 شهيدا، وأكثر من 125 جريحا.

وذكرت وزارة الصحة الفلسطينية أن مسنة فلسطينية استشهدت في غارة إسرائيلية قرب مخيم جباليا للاجئين شمالي قطاع غزة، وذلك بعد استشهاد سيدة أخرى في وقت سابق، وإصابة آخرين جراء استهداف مركبة مدنية بالقرب من حاجز /بيت حانون/ شمالي قطاع غزة، أثناء نقل عروس إلى بيت زوجها. كما استشهد مواطنان فلسطينيان وأصيب آخرون بجروح، بينهم حالة خطيرة، في قصف للاحتلال استهدف منطقة الزنة في خان يونس جنوبي قطاع غزة.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، اليوم، وقف العمليات الجراحية المجدولة، والعمل بالعيادات الخارجية في كافة المستشفيات، لإعطاء الفرصة الكاملة لإجراء العمليات الطارئة للمصابين جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على القطاع.

وقال أشرف القدرة المتحدث باسم الوزارة: إن العد التنازلي لوقف الخدمات الصحية بدأ جراء انقطاع الكهرباء، مشيرا إلى أن الساعات المقبلة ستكون صعبة على المنظومة الصحية، ما يشكل تهديدا واضحا على عمل الأقسام الحيوية في المستشفيات.

ودعا المؤسسات الدولية والإنسانية والإغاثية إلى الوقوف عند مسؤولياتها للضغط على الاحتلال الإسرائيلي لمغادرة الحالات المرضية عبر حاجز /بيت حانون/، والعمل الفوري على إمداد المنظومة الصحية باحتياجاتها الصحية العاجلة وإمداد الوقود، حيث إن الاحتلال يمنع إدخال الأجهزة والمستلزمات الطبية والتشخيصية للقطاع.

وأشار إلى أن الاحتلال يتعمد استهداف الأحياء السكنية، ما يزيد عدد الشهداء والجرحى في صفوف المدنيين الذين تعمل الطواقم الطبية على إنقاذ حياتهم، مؤكدا رفع الجهوزية في المستشفيات، واستنفار الطواقم في جميع الأقسام لإنقاذ حياة الجرحى جراء العدوان المستمر.

وأوضح أن المستشفيات ينقصها العديد من الأدوية، وأن الواقع الصحي يمر بأسوأ حالاته، لافتا إلى أن استمرار إغلاق حاجز /بيت حانون/ يفاقم أوضاع المرضى الذين يحتاجون لعلاج خارج القطاع.

ويتعرض قطاع غزة منذ عصر أمس /الجمعة/ إلى عدوان متواصل من قبل قوات الاحتلال، حيث شنت طائرات الاحتلال العديد من الغارات الصاروخية على مناطق متفرقة من القطاع، كما أطلقت مدفعية الاحتلال عددا من القذائف استهدفت المواطنين الفلسطينيين في الأحياء السكنية والأراضي الزراعية، ما أدى إلى سقوط العديد من الشهداء والجرحى، فضلا عن إلحاق الخسائر المادية بالمباني السكنية والممتلكات والبنية التحتية.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X