fbpx
المحليات
للطلبة المستجدين والمحوَّلين بجميع الكليات

البرنامج التعريفي الإلكتروني بالجامعة 11 أغسطس

إلغاء قَبول الطالب المُتغيب عن البرنامج التعريفي

بدء الدراسة 21 أغسطس الجاري لجميع الطلاب

نهاية مهلة الحذف والإضافة 25 أغسطس

الدوحة- الراية:

 أعْلنتِ جامعةُ قطر عن تنظيمِ البَرنامج التعريفي الإلكتروني للطلبة المستجدين والمحوَّلين من جامعات أخرى إلى جامعة قطر ولجميع الكليات اعتبارًا من 11 أغسطس الجاري.

ونوَّهت بأنَّه سيتمُّ التواصل مع جميع الطلبة المقبولين عبر بريدِهم الإلكتروني ومدِّهم بالتفاصيل والروابط الخاصَّة بمنصة البرنامج التعريفي.

وأكَّدت الجامعة أنَّ البرنامج التعريفي يهدف إلى توفير الوقت والجهد على الطلبة حديثي الالتحاق بالجامعة وتعريفهم بالخدمات والسياسات الجامعية عن بُعد، مؤكدةً على أنَّ حضور واجتياز البرنامج التعريفي يعدُّ إلزاميًا لجميع الطلبة من أجل استكمال إجراءات القَبول، حيث لن يتمكن الطلاب الذين لم يُنهوا البرنامج التعريفي من التسجيل في المقرَّرات الدراسيَّة أو من حضور المحاضرات في فصل خريف 2022، ما سيترتب عليه إلغاء قبولهم، والذي يستدعي التقدُّم للقبول من جديدٍ في فصلٍ لاحق.

وأوضحت أنَّ البرنامجَ التعريفي الإلكتروني هو منصة إلكترونية تفاعلية تتضمن العديد من الفيديوهات والعروض التقديمية للتعريف بأبرز وأهم المعلومات الجامعية، كما يشملُ جولةً افتراضيةً في الحرم الجامعي. ويهدف البرنامج إلى تعريف الطلبة الجدد بالبيئة الجامعية، واللوائح والسياسات الجامعية المنظمة لمختلف الكليات والأقسام، والخدمات المقدمة للطلبة خلال مسيرتهم الأكاديمية في جامعة قطر، بالإضافة إلى المعلومات والتعليمات التي تمكنهم من الدخول واستخدام البوابة الإلكترونية وخدمات البريد الإلكتروني، وخدمات الإرشاد الأكاديمي، ومن ثم اختيار وتسجيل المقرَّرات الدراسيَّة وهم أمام الشاشة بكل مرونةٍ وسهولة.

وسوفَ تنطلقُ الدراسةُ للفصل الدراسي خريف 2022 في تاريخ 21 أغسطس الجاري لجميع الطلاب، وستكون نهاية الحذف والإضافة بتاريخ 25 أغسطس الجاري.

كانت جامعةُ قطر قد أعلنت عن قبول حوالي 4700 طالب وطالبة لمرحلة البكالوريوس للفصل الدراسي خريف 2022، بلغت نسبة الطلبة القطريين منهم 70% من إجمالي المُتقدِّمين.

ويعتمدُ القَبول في جامعة قطر على مبدأ المنافسة بين المتقدمين، وأن تحقيق الحد الأدنى من متطلبات الدراسة في الشهادة الثانوية لا يَعني بالضرورة قَبول الطالب في الكلية، وإنما يتمُّ قَبول الطلبة في كل فصل دراسي وَفق السعة الاستيعابية لكل كلية على حدةٍ.

وتسعَى جامعةُ قطر كمؤسَّسة تعليمية رائدة في مجالَي التميُّز الأكاديمي والبحث العلمي إلى استقطاب أفضل الطلاب المُبدعين للدراسة في حوالي 53 برنامجًا أكاديميًا على مستوى البكالوريوس، تقدمها إحدى عشرة كلية، وهي: كلية الآداب والعلوم، وكلية الإدارة والاقتصاد، وكلية التربية وكلية الهندسة، وكلية القانون، وكُلية الشريعة والدراسات الإسلامية، وكُلية العلوم الصحية، وكُلية الطب، وكُلية الصيدلة، وكُلية طب الأسنان، وكُلية التمريض.

كما توفرُ الجامعةُ العديدَ من فرص التعلم والتدريب لطلابها خارج الفصول الدراسية من خلال مراكز الدعم والتطوير والأنشطة والحياة الطلابية والأندية والمنظمات الطلابية التي تمكِّنهم من اكتساب المعارف والمهارات الحياتيَّة والمهنية اللازمة ليُساهموا بشكل فاعل في دعم تحقيق رؤية قطر الوطنية التي تسعى لبناء اقتصاد قائم على المعرفة وتلبية احتياجاته في مختلف المجالات في سوق العمل.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X