fbpx
أخبار دولية

بريطانيا: الحرب في أوكرانيا تدخل مرحلة جديدة

لندن- قنا:

كشفتْ وزارةُ الدفاعِ البريطانية، أمس، أنَّ الحرب في أوكرانيا على وشكِ الدخولِ في مرحلة جديدة، حيث تحوَّل معظم القتال إلى جبهة يصل طولها إلى ما يقرب من 350 كيلومترًا تمتدُّ في جنوب غرب البلاد بالقرب من زابوريجيا إلى خيرسون بمحاذاة نهر دنيبر.
وأضافتْ وزارةُ الدفاعِ البريطانية، في بيانٍ لها: إنَّه يكادُ يكونُ من المؤكِّد أنَّ القوات الروسية تحتشد في جنوب أوكرانيا، حيث تستعدُّ لصدِ هجومٍ مضاد أو شن هجوم محتمل.
وذكرت وزارةُ الدفاع البريطانية، في تحديثِها اليومي عن الحرب الأوكرانيَّة، أنَّ مجموعات تكتيكية، تضم ما بين 800 و1000 جندي، تم نشرها في شبه جزيرة القرم، مضيفة: إنه من المؤكد استخدامها لدعم القوات الروسية في منطقة خيرسون في أوكرانيا.
على جانبٍ آخر، ذكرت وزارة الدفاع البريطانية أنَّ القوات الأوكرانية تستهدف الجسور ومستودعات الذخيرة وخطوط السكك الحديد بوتيرة متزايدة في مناطقها الجنوبية، بما في ذلك خط السكك الحديد المهم استراتيجيًا، الذي يربط خيرسون بشبه جزيرة القرم.
وتسيطر روسيا حاليًا على نحو 20 في المئة من الأراضي الأوكرانية، بما في ذلك أجزاء كبيرة من شرقي وجنوبي البلاد، وذلك بعد أكثر من خمسة أشهر على بدء عمليتها العسكرية في أوكرانيا في الرابع والعشرين من فبراير الماضي.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X