fbpx
الراية الرياضية
تغلب على البحرين وصعد إلى نهائي الخليج

عنابي الشباب يتأهل لنهائيات سلة آسيا

متابعة- فريد عبدالباقي:

حقَّق مُنتخبُنا الوطنيُّ، إنجازًا كبيرًا ببلوغِه نهائيات كأس آسيا تحت 19 سنةً التي ستُقام في العاصمة الإيرانية طهران خلال الفترة من 21 إلى 28 أغسطس الجاري، وذلك بعد تأهله الرسمي إلى نهائي البطولة الخليجيَّة لكرةِ السلة للشباب تحت 18 عامًا، والمُقامة على صالة الشيخ راشد بن مكتوم آل مكتوم بنادي الوصل خلال الفترة من 29 يوليو حتى 6 أغسطس الجاري، حيث تُقامُ البطولةُ بنظام الدوري من دور واحد، يتأهلُ البطل والوصيف إلى نهائيات آسيا في طهران.
حيث فاز عنابي السلة أوَّل الترتيب على شقيقه المنتخب البحريني رابع الترتيب بنتيجة (85-48) في اللقاء الذي جمع المنتخبَين بالدور نصف النهائي من البطولة الخليجيَّة. وحرص محمد بن سعد المغيصيب رئيس اتحاد السلة على حضور المباراة أمس لدعم العنابي في البطولة، وتوج محمد هاشم لاعب مُنتخبنا بجائزة أفضل لاعب في المُباراة لتسجيله 28 نقطة. ومن المقرر أن يلتقي عنابي السلة في المباراة النهائية مع شقيقه المُنتخب السعودي الذي تغلب بدوره على المنتخب الكويتي في الدور نصف النهائي، ليخوض الأزرق الكويتي لقاء المركزَين الثالث والرابع مع المنتخب البحريني في ال3:00 عصر اليوم، بينما تُقامُ المباراة النهائيَّة في ال5:30 مساءً.
قدَّم مُنتخبُنا الوطنيُّ مستويات رائعة خلال مشواره في البطولة الخليجية، حيث حقَّقَ ستة انتصارات متتالية حتى الآن، البداية بفوزه على الكويت (64-51) والإمارات (المستضيف) (63-45)، والبحرين (63-47)، والسعودية (79-55)، وسلطنة عُمان (82-32)، ليتصدر الترتيب العام لدور التمهيدي برصيد 10 نقاط (العلامة الكاملة) وفي الدور نصف النهائي فاز على المنتخب البحريني بنتيجة (85-48).
ويترأسُ بعثةَ مُنتخبِنا سعدون صباح الكواري أمين السر العام لاتحاد السلة، وتضمُّ: طلال زيد الدوسري -مدير المنتخب- وأحمد إسماعيل -الإداري- والجهاز الفني بقيادة اليوناني ستافروس ميكونياتيس، ومحمد عرابي مُساعد المدرب.

المغيصيب رئيس اتحاد السلة: منتخبنا تأهل إلى كأس آسيا بجدارة

هنَّأ محمد بن سعد المغيصيب رئيس اتحاد السلة، مُنتخبَنا على تأهله إلى بطولة كأس آسيا.
وقال المغيصيب: إنَّ العنابي قدم مباريات كبيرة على مدار مشواره في البطولة الخليجية، استحقَّ خلالها الوصول إلى الدور النهائي وتحقيق هدفنا هو التأهل إلى نهائيات كأس آسيا عن جدارة واستحقاق.وأكَّد المغيصيب أنَّ هذا الإنجاز يحسب إلى أسرة كرة السلة، لاسيما أن مُنتخبَنا الوطنيَّ للشباب حقَّق المعادلة الصعبة ببلوغه نهائي البطولة الخليجية وحجزه تذكرة العبور إلى نهائيات كأس آسيا.. مشيرًا إلى أنَّ المُنتخب تمكَّن أيضًا من إحراز المركز الثالث والميدالية البرونزية في بطولة المُنتخبات العربيَّة للشباب، والتي اختُتمت منافساتها مؤخرًا في القاهرة.

سعدون الكواري:نسعى لحصد كأس الخليج

أعْربَ سعدون صباح الكواري أمينُ السرِّ العام لاتحاد السلة، رئيس بعثة مُنتخبِنا الوطنيِّ في دبي، عن سعادتِه الغامرة بتحقيق الفوز على المنتخب البحريني والتأهل إلى نهائي البطولة الخليجيَّة، وأيضًا بلوغ نهائيات كأس آسيا. ووجَّهَ الكواري التهنئةَ إلى أفرادِ الجهاز الفنِّي والإداري واللاعبين على هذا الإنجازِ الذي يحسبُ إلى اتحادِ كرة السلة والذي يُولي اهتمامًا كبيرًا لجميعِ مُنتخباتِنا الوطنيَّة. وقالَ الكواري: إنَّ المنتخب ظهر بصورةٍ متميزةٍ خلال منافسات البطولة الخليجية واستطاعَ خلالها الفوزَ في جميع المُباريات حتى الآن.. مُتمنيًا أن يحالفه التوفيق في المُباراةِ النهائية وتحقيق لقب البطولة والعودة إلى الدوحة بكأس الخليج بإذن الله.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X