fbpx
اخر الاخبار

الرئاسة الفلسطينية تدين العدوان الإسرائيلي على غزة واقتحام المسجد الأقصى

رام الله – قنا

دانت رئاسة السلطة الفلسطينية، اليوم، العدوان الإسرائيلي الخطير ضد أبناء الشعب الفلسطيني ومقدساته، من خلال السماح لمجموعات من المتطرفين اليهود باقتحام المسجد الأقصى المبارك، وتواصل استهداف قطاع غزة.
وقال السيد نبيل أبو ردينة الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية، في بيان: إن استمرار العدوان الإسرائيلي سواء في المسجد الأقصى المبارك أو قطاع غزة أو جنين وغيرها من المدن والقرى، تجاوز لكل الخطوط الحمراء، ويمثل محاولة إسرائيلية لدفع الأمور نحو التصعيد والمزيد من أجواء التوتر، مطالبا المجتمع الدولي، وخاصة الإدارة الأمريكية، بالتدخل الفوري لوقف هذا العدوان قبل فوات الأوان.
وذكر أبو ردينة أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس يواصل جهوده مع الأطراف الإقليمية والدولية لوقف هذا التصعيد الذي يستهدف الشعب الفلسطيني ومقدساته الإسلامية والمسيحية، مشددا على أنه وجب على مجلس الأمن الدولي، الذي سيعقد جلسة خاصة لمناقشة الحرب على قطاع غزة، الوقوف عند مسؤولياته وأن يقوم بإنهاء هذا العدوان.
في غضون ذلك، أعلنت مديرية الدفاع المدني في غزة، اليوم، أن الاحتلال الإسرائيلي دمر عدة مبان فوق رؤوس ساكنيها في القطاع دون اعتبار لوجود مدنيين وأطفال ونساء، مشيرة إلى ما جرى في “حي الشعوت” برفح مساء أمس /السبت/، ضاربا بعرض الحائط كل المواثيق والأعراف الإنسانية الدولية، وغير معتبر لوجود أبرياء من الأطفال والنساء والمسنين.
ويواصل الاحتلال الإسرائيلي، لليوم الثالث تواليا، عدوانه على قطاع غزة، باستخدام طائراته الحربية ومدافعه، ما تسبب بارتقاء 32 شهيدا، وإصابة 215 آخرين في حصيلة أولية.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X