fbpx
المحليات
لفصل خريف 2022

جامعة لوسيل تعلن قرارات القبول اليوم

الدوحة- الراية:

 تُعلنُ جامعةُ لوسيل اليوم قرارات القَبول ببرامج البكالوريوس لفصل خريف 2022، وذلك بعد إغلاق باب التقديم الإلكتروني.

وستقومُ الجامعةُ بعقد اللقاء التعريفي للطلبة المستجدين من 15 إلى 17 أغسطس الجاري، بينما ستبدأُ الدراسةُ الفعلية في 21 أغسطس الجاري .

و أعلنت الجامعةُ عن تدشين كلية تكنولوجيا المعلومات وطرح حزمة جديدة من البرامج الأكاديمية المتنوعة التي تعد الأولى من نوعها في دولة قطر، وذلك خلال اليوم المفتوح الذي نظمته الجامعة في أبريل الماضي.

وتتماشى التخصصاتُ الجديدةُ المطروحةُ مع متطلبات سوق العمل، وتعكس حرصَ الجامعة على تلبية احتياجات قطاعات الصناعة والعلوم المختلفة، خاصةً في ظل التوسع والتطور اللذين تشهدهما الدولة. كما تسعى جامعة لوسيل من خلال هذه البرامج إلى تلبية احتياجات الطلابِ وتطلعاتهم، بالإضافة إلى مواكبة العصر ودعم مسيرة التنمية والبناء في دولة قطر.

ويعكسُ طرح البرامج الجديدة نموَّ الجامعة المستمرَّ واهتمامَها بتطوير برامج جديدة تلبِّي احتياجات المجتمع في قطر، وفي منطقة الخليج بأسرها، كما تمنح عددًا كبيرًا من الطلاب الفرصةَ لمواصلة دراساتهم في مرحلة البكالوريوس داخل الدولة. وتتميّز جامعة لوسيل بتخصيص مبانٍ منفصلة للطالبات عن مباني البنين، كما تمتازُ بطرح تخصصات نوعية تلبِّي احتياجات سوق العمل.

وتفتح جامعة لوسيل أبوابَ الأمل في الالتحاق المباشر بالدراسة الجامعيَّة أمام الحاصلين على نسبة 65% من خريجي الشهادة الثانوية ممن لم تتح لهم فرصة الالتحاق بجامعة قطر، والتي حددت معدل 70% حدًا أدنى للالتحاق بها.

وتمنح الجامعة درجة البكالوريوس في 5 تخصصات هي: القانون، والتسويق وتقنيات التوزيع، وبرنامج إدارة النفط والغاز، وبرنامج تدريس اللغة الإنجليزية، وبرنامج آداب اللغة الفرنسية، كما يمكن للطلبة الدراسة بالجامعة بشكلٍ مباشر حال انتهاء الإجراءات الاحترازية الخاصة بجائحة كورونا وعودة الحياة الطبيعية لما كانت عليه، أو يمكنهم الدراسة عن بُعد، حيث تتخذ الجامعة كل الإجراءات الفنية الخاصة بالتعلم عن بُعد، وتقدم برامجها الدراسية بثلاث لغات، هي: العربية والإنجليزية والفرنسية.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X