fbpx
اخر الاخبار

معهد الدوحة للدراسات العليا يستقبل أول فوج من طلبة الدكتوراه

الدوحة ـ قنا:

استقبل معهد الدوحة للدراسات العليا أول فوج من طلبة الدكتوراه، في البرامج التي أعلن المعهد عنها أواخر العام الماضي.
وخلال اللقاء التعريفي للطلبة الملتحقين ببرامج الدكتوراه، أوضح الدكتور عبدالوهاب الأفندي رئيس المعهد أنه تم قبول 4 طلاب (طالبتان قطريتان وطالبة مقيمة ورابعة دولية من سويسرا).. معتبرا أن إطلاق برنامج الدكتوراه هو قمة الإنجاز بالنسبة لمؤسسة دراسات عليا، تستحق معها بجدارة هذه الصفة ولا تبلغها إلا بكثير من الجهد واستيفاء مقوماتها.
من جهتها، قالت السيدة إيمان السليطي المديرة التنفيذية للقطاع الإداري والمالي، إن مسار دراسات الدكتوراه هو خطوة محورية ومهمة في تحقيق هدف المعهد ليصبح مركزا دوليا للتميز، والدفع قدما بالمعارف في العلوم الاجتماعية والإنسانية والإدارية للمساهمة في تعزيز المجتمع الأكاديمي النابض بالإبداع والتنوع الثري المتواجد في معهد الدوحة للدراسات العليا.
إلى ذلك، أكد الدكتور محمد النواوي رئيس مجلس دراسات الدكتوراه بالمعهد، أن عملية قبول الطلبة خضعت لقواعد وشروط تقوم على مبدأ التنافسية المبنية على أسس الجدارة الأكاديمية، وبالاعتماد على أفضل الممارسات في مجال قبول الطلاب.
وأضاف أن المعهد يهدف من خلال برامج الدكتوراه إلى تدريب أجيال من الباحثين القطريين، والعرب لتمكينهم من متابعة دراساتهم العليا والانخراط في تطوير مجتمعاتهم من مواقعهم وتخصصاتهم المختلفة.. مؤكدا أن مسار دراسات الدكتوراه يعد ضمن أحد أعمق الحقول الأكاديمية المتخصصة من نوعها في المنطقة.
وعن موعد فتح باب القبول والتسجيل للعام الأكاديمي المقبل، قال الدكتور النواوي إنه سيتم الإعلان عن البدء بتلقي الطلبات الإلكترونية للفوج الثاني، في الأول من سبتمبر هذا العام.. لافتا إلى أن المدة التي يستغرقها طالب الدكتوراه في المعهد تتراوح من أربع إلى خمس سنوات.
ويطرح المعهد ثمانية برامج في مسار الدكتوراه، تتمثل في اقتصاديات التنمية، والإدارة العامة، والعلوم السياسية والعلاقات الدولية، واللسانيات والمعجمية العربية، والتاريخ، وعلم الاجتماع، والدراسات الإعلامية، والدراسات الأمنية النقدية.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X