المحليات
الانتهاء من عمليات الصيانة واشتراطات الأمن والسلامة.. مديرو مدارس لـ الراية:

المدارس استكملت استعداداتها لاستقبال الطلاب

تجهيز الغرف الصفية والمختبرات والمكتبات والصالة الرياضية

إعداد لجان الاختبارات وتشكيل لجان السير والمراقبين للدور الثاني

الدوحة – إبراهيم صلاح :

 أعلنَ عددٌ من مديري المدارس الحكومية الجاهزية الكاملة بنسبة 100% لاستقبال العام الدراسي الجديد، مع انتهاء عمليات الصيانة وإجراء اللمسات الأخيرة على المباني المدرسية -من فصول ومختبرات- والصالة الرياضية، فضلًا عن الانتهاء من اشتراطات الأمن والسلامة. وأشاروا إلى تسليم الطلبة كتب الفصل الدراسي الأول خلال الأسبوع الأول من العام الدراسي، حيث تمت المُخاطبة بأعداد وكشوف الطلبة لتوفير الكتب اللازمة، ويتم تسليمها في الأسبوع الأول من الدوام حتى تكون جاهزة للطلبة مع بدء دوامهم الأحد بعد القادم. وأكدوا لـ [ أن المدارس جاهزة لكافة أنظمة التعلّم وتطبيقها سواء حضوريًا في المبنى المدرسي بنسبة 100% أو التعليم المدمج إلى جانب التعليم عن بُعد، حيث لدى الطاقمين الإداري والأكاديمي الخبرة الكافية للتعامل مع أي نظام تعليمي قد تقرّه الوزارة. وأشاروا إلى أن الصيانة تتم بصورة دورية عن طريق الشركة المتعاقد معها من قِبل الوزارة، حيث إن دورنا ينحصر في تقديم كافة المتطلبات، وتجري الشركة الصيانة كاملةً مع استمرار شركة النظافة العامة في تقديم دورها من خلال تنظيف كافة أجزاء المبنى المدرسي إلى جانب الطاولات والكراسي لتكون جاهزة لاستقبال الطلبة.
ونوّهوا بجاهزية الفصول لاختبارات الدور الثاني لصفوف النقل العاشر والحادي عشر إلى جانب الشهادة الثانوية، حيث تم تجهيز الفصول لاختبار الطلبة وفقًا للإجراءات المعتادة، مع تبقي طباعة اسم الطالب فقط ووضع الإستِكر على المقعد المخصص له، وسوف تُجرى خلال يومين قبل بدء الدوام الأحد القادم مع إجراء كل طالب للاختبار في مدرسته فضلًا عن إصدار الوزارة لجان السير بالمدارس وتشكيلها بشكل مماثل للعام الدراسي الماضي، بحيث يكون المراقبون من خارج المدرسة ولجان السير من داخل وخارج المدرسة.

خالد المهيزع :المدارس جاهزة بنسبة 100%

قالَ خالد المهيزع، مدير مدرسة ناصر بن عبدالله العطية الثانوية للبنين: تم إجراء كافة عمليات الصيانة للمبنى المدرسي وغرف المختبرات والصالة الرياضية، وذلك ضمن عمليات الصيانة الدورية للعام الدراسي الجديد 2022-2023 مع إضافة 8 مكيفات جديدة لتكون المدرسة جاهزة بنسبة 100% لبدء الدوام الأحد القادم. وقال: تتم الصيانة بصورة دورية عن طريق الشركة المتعاقد معها من قبل الوزارة، حيث إن دورنا ينحصر في تقديم كافة المتطلبات، وتُجري الشركة الصيانة كاملةً مع استمرار شركة النظافة العامة في تقديم دورها من خلال تنظيف كافة أجزاء المبنى المدرسي إلى جانب الطاولات والكراسي لتكون جاهزة لاستقبال الطلبة.

 

نايف المري :وضع اللمسات الأخيرة في عمليات الصيانة

أشارَ نايف جابر المري، النائب الإداري بمدرسة الدوحة الإعدادية للبنين، إلى استعدادات مكثفة بالمدرسة لاستقبال الطلبة خلال العام الدراسي 2022-2023 بدايةً باختبارات الدور الثاني الأحد القادم وفي الأسبوع التالي استقبال كافة الطلبة على مقاعد الدراسة لبدء الدوام في 21 أغسطس الجاري. وقال: المدرسة جاهزة بنسبة 100% مع دوام الطلبة، حيث يتم وضع اللمسات الأخيرة في الوقت الحالي للتجهيزات، سواء على مستوى المبنى المدرسي أو الطاولات والكراسي إلى جانب إعادة دهان بعض الفصول وتقوم به شركة الصيانة الموكلة من قِبل الوزارة، حيث يتم إرسال متطلبات كل مدرسة على أن يتم توفيرها قبل بدء العام.
ولفتَ إلى إرسال رسائل نصية sms لطلبة اختبارات الدور الثاني وإعلامهم بالجدول فضلاً عن إمكانية معرفة كل طالب موعد الاختبار عن طريق الموقع الإلكتروني للوزارة والدخول على رابط جداول اختبارات الدور الثاني 2021-2022.

جاسم المريخي : تسليم الكتب للطلبة خلال الأسبوع الأول

لفتَ جاسم جمعة المريخي -مدير مدرسة عبدالله بن علي المسند الثانوية للبنين- إلى الانتهاء من الاستعدادات الخاصة بانطلاق العام الدراسي الجديد 2022-2023، سواء على مستوى عمليات الصيانة والنظافة أو على مستوى اختبارات الدور الثاني، حيث تم تجهيز الفصول لاستقبال الطلبة. وقالَ: سيتم تسليم الطلبة كتب الفصل الدراسي الأول خلال الأسبوع الأول من العام الدراسي، حيث تمت المخاطبة بأعداد وكشوف الطلبة لتوفير الكتب اللازمة ويتم تسليمها في الأسبوع الأول من الدوام حتى تكون جاهزة للطلبة مع بدء دوامهم الأحد بعد القادم.

 

إسماعيل شمس : المدارس مستعدة لتطبيق أي نظام تعليمي

 أكدَ إسماعيل عبدالباقي شمس -مدير مدرسة عمر بن الخطاب الثانوية للبنين- الانتهاء من عمليات الصيانة الدورية للعام الدراسي الجديد 2022-2023 وتجهيز المبنى المدرسي كاملًا سواء على مستوى المتطلبات الناقصة أو اشتراطات الأمن والسلامة وإجراء عمليات النظافة الشاملة إلى جانب التعقيم للفصول استعدادًا لاستقبال الطلبة.
وقال: المدرسة جاهزة لكافة أنظمة التعلّم وتطبيقها سواء حضوريًا في المبنى المدرسي بنسبة 100% أو التعليم المدمج، إلى جانب التعليم عن بُعد، حيث لدى الطاقمين الإداري والأكاديمي الخبرة الكافية للتعامل مع أي نظام تعليمي قد تقرّه الوزارة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X