fbpx
المحليات
المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية لـ الجزيرة :

دور قطر مفصلي في وقف العدوان على غزة

اتصالات ماراثونيَّة للخارجية خلال الأيام القليلة الماضية

الدبلوماسية القطرية قائمة على فكرة نزع فتيل الأزمات

الدوحة- الراية:

 أكَّدَ د. ماجد بن محمد الأنصاري مُستشارُ نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجيَّة، المتحدثُ الرسميُّ لوزارة الخارجية، أنَّ دور دولة قطر مفصليٌّ للتأكد من خفض التوتر في غزة وصولًا لوقف إطلاق النار.

وقال في مقابلة مع قناة الجزيرة أمس: منذ أوَّل يوم كان دور قطر قائمًا عبر اتصالات بكل الأطراف لإيقاف العدوان.

وأكَّد أنَّ الاتصالات الإقليميَّة والدولية استمرَّت بشكلٍ حثيثٍ لإيجاد صيغة عمليَّة تنهي التوتر، لافتًا إلى أنَّ وزارةَ الخارجيَّة القطرية قامت باتصالاتٍ ماراثونيةٍ ومُضنيةٍ خلال الأيام القليلة الماضية مع مُختلفِ الأطرافِ للتعرُّفِ على حقيقة الموقف ولضمان تبادل سريع للمعلومات للوصول إلى حلولٍ سريعة.

وقالَ: ما نراهُ الآنَ من الإعلانِ عن إمكانيَّة الوصول إلى اتفاقٍ وشيكٍ يوقف العدوانَ على غزةَ، نتيجة طبيعية لنشاط الدبلوماسية القطرية، وكذلك الدبلوماسية الإقليميَّة والعالمية التي سعت لإيقاف العدوان في أسرع وقتٍ ممكن.

وأكَّد أنَّ الدبلوماسيَّة القطرية قائمة على فكرة نزع فتيل الأزمات قبل حدوثِها، ولذلك أثبتت أدوار الوساطة القطريَّة في مختلف الملفات نجاعتَها، منوهًا بتوقيع الأطراف التشادية على «اتفاقية الدوحة للسلام ومُشاركة الحركات السياسيَّة العسكرية في الحوار الوطني الشامل والسيادي في تشاد»، اليوم في الدوحة، تحتَ رعايةِ دولةِ قطر، تتويجًا للمُفاوضات التي استضافتْها خلال الأشهر الخمسة الماضية بمشاركة إقليميَّة ودوليَّة.

وتابع: الملفُّ الفلسطينيُّ كانَ على الدوام من أهمِّ الملفات التي تعمل فيها الدبلوماسية القطرية لنزع فتيل الأزمة ولضمان عدم تدهور الوضع الإنساني والأمني.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X