المحليات
إدارة برنامج وخدمات الصحة المدرسية :

فحص سريع لكورونا لكافة موظفي المدارس ورياض الأطفال الحكومية

الدوحة – الراية :

أعلنت إدارة برنامج وخدمات الصحة المدرسية عن إلزامية إجراء الفحص السريع الذاتي للكشف عن الإصابة بفيروس كوفيد-19 لكافة موظفي المدارس ورياض الأطفال الحكومية، وذلك خلال العام الدراسي الجديد 2022-2023، وذلك تماشيًا مع قرار المجموعة الاستراتيجية الوطنية للتصدي لفيروس كوفيد-19 بوزارة الصحة العامة لضمان سلامة المجتمعات المدرسية والتأكد من خلو الكوادر المدرسية من فيروس كورونا كوفيد 19 يرجى العلم بأنه تقرر إلزامية إجراء الفحص السريع المنزلي لكافة الكوادر المدرسية (الهيئة الإدارية والتعليمية).
وأكدت الوزارةُ أن كافة العاملين في المدارس ورياض الأطفال سواء كانوا محصنين أو سبقت إصابتهم بفيروس كوفيد – 19 سوف يقومون بعمل الفحص السريع في المنزل كحد أقصى 48 ساعة قبل بدء الدوام المدرسي (قبل 14 أغسطس 2022).
وأوضحت الإدارةُ أنه تمت مخاطبة وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي وإعلامهم بضرورة توجيه جميع الكوادر المدرسية بالتوجه إلى المراكز الصحية التي تتبع لها المدرسة وذلك لتسلّم شرائط الفحص السريع الذاتي لفيروس كوفيد -19 ابتداءً من يوم الأحد الموافق 7 أغسطس 2022.
ولفتت إلى أنه سيتم توفير شرائط الفحص السريع الذاتي لموظفي كل مدرسة بالمركز الصحي الذي تتبع له المدرسة وسيتم تسلّم شرائط الفحص السريع الذاتي من مكتب الممرضة المسؤولة أو من تقوم بتكليفه بكل مركز صحي ابتداءً من يوم الأحد الموافق 7 أغسطس 2022.
وأشارت إلى ضرورة العلم بأن تمريض الصحة المدرسية غير معني بتسلّم أو تسليم شرائط الفحص الخاصة بالهيئتين الإدارية والتعليمية، حيث يتوجب على كل موظف تسلّمها بنفسه من المركز الصحي الذي تتبع له المدرسة.
ويجب على جميع طاقم تمريض الصحة المدرسية عمل الفحص السريع أسوة ببقية الكوادر المدرسية (الهيئتين الإدارية والتعليمية).
وشددت على ضرورة المتابعة مع الإدارة المدرسية، والتأكد من التزام جميع الموظفين بتعبئة وإحضار نموذج التعهد الخاص بالموظفين، وذلك بغرض رصد الإحصائية (الحالات الإيجابية /‏‏ السلبية) المُكتشفة لدى فئة العاملين في المدارس.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X