fbpx
المحليات
بالتعاون مع مركز فتيات الخور

قطر الخيرية تقيم ناديًا للقراءة

استضافة مؤلفات صغيرات للتعرف على تجاربهن

لقاءات أسبوعية لمناقشة كتب منصة «نون» الإلكترونية

الدوحة – الراية:

 تواصلُ قطر الخيرية بالشراكة مع مركز فتيات الخور وملتقى الناشرين والموزعين القطريين «نادي القراءة» خلال إجازة الصيف 2022 وذلك بهدف تعزيز وتفعيل القراءة لدى الفتيات.

وقد تمَّ التعاون مع الشريكَين لوضع خُطة العمل واختيار الكتب التي تتناسب مع الفئات العُمرية المختلفة والتنوع في الأسلوب والطرح للمؤلفين القطريين.

وقدمت مها القحطاني فقرة قصة قارئ، واختتمت اللقاء آمنة محمد، مشرفة تخطيط البرامج من ملتقى الناشرين والموزعين القطريين بلقاء المشاركات ومساعدتهن على الاختيار الأنسب من الكتب.

وتتم عملية القراءة عبر مجموعات مقسمة بحسب الفئات العمرية والاهتمامات وبوجود مشرفة لكل مجموعة.

وقد بدأت مجموعات القراءة الاجتماعات المتفرقة لمناقشة الكتب التي تمت قراءتُها وتبادل الخبرات وذلك بإشراف المشرفات، واجتمعت بعض المجموعات عبر منصة «نون» الإلكترونية، كما قامَ مركز فتيات الخور باستضافة مجموعة مشاركات بمقر المركز لمناقشة الكتب ومن بعدها الاطلاع على الكتب المتوفرة في المركز.

كما ستتمُّ استضافة مؤلفات صغيرات للتعرف على تجاربهنَّ في القراءة والتأليف، وسيتم عقد اللقاء الختامي بعرض المشاريع التي قامت بها المجموعات.

وقد تمَّ إتاحة الفرصة للمشاركات لاختيار الكتب المناسبة لهنَّ بالاستعانة بمرشدات القراءة المرشحات من وزارة الثقافة.

هذا، وتعقد كل مجموعة لقاءً أسبوعيًا لمناقشة الكتب التي تمَّت قراءتها عبر منصة «نون» الإلكترونية التابعة لقطر الخيرية، وذلك للتعرف على آراء المشاركات في الكتب وتبادل الخبرات فيما بينهنَّ.

ويتوقع أن تقدم كل مجموعة مشروعًا يلخص ما تم قراءته على شكل عمل فني (صور فيديوهات أو مسرحية)، وستعرض الأعمال على لجنة التحكيم للتكريم.

يذكرُ أنَّ اللقاء التعريفي تم عقده في مركز قطر الخيرية لتنمية المجتمع- فرع الخور وبحضور 13 مشاركة من منطقة الخور والمناطق الشمالية، وتعرفت المشاركات على الجهات المشاركة وعلى الأنشطة التي يقدمها مركز فتيات الخور من خلال كلمة المركز التي ألقتها الأستاذة شمة المهندي، كما اشتمل اللقاء على فقرات التعارف وتكوين الفرق، وفقرة «فكرة وبالون» لعرض أهم الأفكار الشائعة الخاطئة عن القراءة ومُناقشة الفتيات لتصحيحها.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X