أخبار دولية
لإحياء الاتفاق النووي

إيران ترد مبدئيًا على المقترح الأوروبي

طهران – قنا:

أعلنت وزارةُ الخارجيّة الإيرانيّة، أمس، تقديمَ طهران ردّها الأولي على نص الاتحاد الأوروبي الهادف إلى إحياء الاتفاق النووي المبرم عام 2015، مؤكدة تحقيق تقدّم نسبي في جولة المفاوضات الأخيرة في العاصمة النمساوية «‏‏فيينا»‏‏.
ونقلت وكالةُ الأنباء الإيرانيّة «‏‏ارنا»‏‏ عن مسؤول رفيع في الخارجية قوله: «إن المنسق الأوروبي -‏‏إنريكي مورا-‏‏ عرض مقترحات حول المسائل العالقة بمفاوضات فيينا، على الأطراف الأخرى ونحن قدمنا ردًا أوليًا عليها».
ولفتَ إلى إحراز تقدّم نسبي في بعض القضايا خلال جولة المفاوضات النووية الأخيرة، التي جرى فيها تبادل المواقف مع الأطراف الأخرى وبحث عدد من المقترحات، مبينًا أن مخاوف الفريق الإيراني المفاوض كانت تتمثلُ في كيفية تنفيذ الاتفاق النووي وتأمين المصالح الاقتصادية لإيران وتقديم الضمانات لها بشأن التنفيذ المستدام لبنوده ومنع تكرار انسحاب واشنطن منه.
وتأتي هذه التطوّرات تزامنًا مع انتهاء خامس أيام المحادثات غير المباشرة بين طهران وواشنطن في فيينا بشأن إعادة إحياء الاتفاق النووي الإيراني الذي وقعته في عام 2015 مع كل من فرنسا وبريطانيا والصين وروسيا وألمانيا والولايات المُتحدة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X