fbpx
اخر الاخبار

الاتحاد الأوروبي يعلن دعمه وكالة “الأونروا” بمبلغ 261 مليون يورو

بروكسل ـ قنا:

 

أعلن الاتحاد الأوروبي، اليوم، رصده لمبلغ 261 مليون يورو كدعم لعمل وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى “الأونروا” على مدى السنوات الثلاث المقبلة.
وأوضح الاتحاد، في بيان، أن المفوضية الأوروبية اعتمدت مبلغا إجماليا قدره 261 مليون يورو، سيتم منحه لـ”الأونروا” على مدار ثلاث سنوات للمساهمة في توفير موارد مالية لها، ومساعدتها على تقديم خدماتها الأساسية للاجئين الفلسطينيين، متعهدا بتوفير تمويلات سنوية خلال الفترة (2022- 2024) بقيمة 82 مليون يورو.
إلى ذلك، أكد السيد جوزيب بوريل ممثل الاتحاد الأوروبي للشؤون السياسية والأمنية، في تصريحات، أن الاتحاد، بصفته شريكا طويل الأمد للوكالة الأممية، ملتزم بمواصلة تقديم الدعم السياسي والمالي لأنشطتها بما يدعم السلام والاستقرار في المنطقة.
وتواجه وكالة “الأونروا” نقصا في التمويلات، مما اضطرها لمطالبة الدول المانحة بزيادة مساهماتها ودعمها لتتمكن من تأمين الخدمات الأساسية للاجئين الفلسطينيين كالتعليم والصحة والغذاء.
وتأسست “الأونروا” بقرار من الجمعية العامة للأمم المتحدة عام 1949، لتقديم المساعدة والحماية للاجئين الفلسطينيين في مناطق عملياتها الخمس، وهي: الأردن، وسوريا، ولبنان، والضفة الغربية، وقطاع غزة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X