fbpx
المحليات
بعد تلقيها الرعاية اللازمة وإعادة تأهيلها

«البيئة» تطلق صغار أبقار البحر بموطنها الطبيعي

الدوحة- الراية:

 أعلنتْ وزارةُ البيئة والتغيُّر المُناخي عن إعادة إطلاق صغار أبقار البحر (Dugongs)، أمس الأوَّل حيث تمَّ الإبلاغ عن العثور عليها بعد جنوحها على شاطئ خور العديد مؤخرًا.

وقد قامَ المسؤولون بالوازرة بالإعداد لإعادة إطلاق صغار أبقار البحر، بعد تقديم الرعاية اللازمة لها على مدار الساعة حتى يتم التأكد من سلامتها وقدرتها على الاعتماد على أنفسها، ومن ثم تمَّ التحضير لإعادة إطلاقها في مناطق تجمعاتها وبيئتها الطبيعية في أعماق البحر بالدولة. وقد حرصت الوزارةُ على اتباع وسائل السلامة والأمان أثناء عملية نقل صغار أبقار البحر لحين إطلاقها في الأماكن التي تعيش فيها، حيث قامت الوزارة بتوفير أحواض مجهزة لذلك ومتابعتها من قبل المُختصين إلى حين إطلاقها.

يُذكر أنَّه تمَّ طوال تلك الفترة الاحتفاظ بصغار أبقار البحر بأحواض مجهزة ومؤهلة لها وتقديم الرعاية للتأكد من سلامتها، مع إعطائها الغذاء الملائم لها من قبل المختصين بتغذية الأحياء المائية بالوزارة، والبدء في جلب الأعشاب البحرية لها لتعويدها على تناولها، لحين موعد الإطلاق.

وبهذه المُناسبة، تتقدم وزارة البيئة والتغير المناخي بالشكر والتقدير لجميع من ساهم في إنجاح عملية إنقاذ ورعاية وإعادة إطلاق أبقار البحر إلى موطنها الطبيعي مع قطيع أبقار البحر. وتدعو الوزارة مرتادي الشواطئ والغوَّاصين لحماية هذا الحيوان من خطر الانقراض والمُحافظة عليه كجزء من الثروة المائيَّة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X