fbpx
المحليات
بموجب مذكرة تفاهم مع مركز السليطين.. د. سالم النعيمي :

جامعة الدوحة تعزز أبحاث الأمن الغذائي

المساهمة في بناء نظام غذائي قوي ومستدام

الدوحة – الراية:

وقَّعتْ جامعةُ الدوحة للعلوم والتكنولوجيا ومركز السليطين للأبحاثِ والدراسات والتدريب الزراعي، مذكرة تفاهم، حيث قامَ بتوقيع المذكرة كلٌّ من الدكتور سالم بن ناصر النعيمي، رئيس جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا، وعبد الله سالم السليطين، رئيس مجلس إدارة مركز السليطين للأبحاث والدراسات والتدريب الزراعي، وبحضور لفيف من السادة عمداء الكليات، وأساتذة الجامعة، ومديري مجموعة شركات السليطين.
وقالَ د. النعيمي: إن جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا هي أول جامعة تعليمية تطبيقية في دولة قطر، وهي أوَّل جامعة في الشرق الأوسط تفوزُ بجائزة البيئة الصحية الجامعية، والجامعة تضمُّ أكثر من 70 جنسية بين طلابها، وتتطلع لدعم المجتمع وتوفير الكوادر المُناسبة لسوق العمل القطري ومتطلباته. وأضاف: تعملُ جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا باستمرار على إيجاد فرص للتعاون وتطوير الأبحاث وبناء القدرات وتفعيل الشراكات التي تخدمُ استراتيجيَّتها والمجتمع ككلٍّ. ويسرُّنا أن نتعاون مع مركز السليطين للأبحاث والدراسات والتدريب الزراعي بهدف تسليط الضوء على موضوع الأمن الغذائيِّ وتطوير الأبحاث والكفاءات التي تخدم هذه الأولويَّة الوطنيَّة، ما يساهمُ في بناء نظام غذائيٍّ قويٍّ ومُستدام تلبيةً لمتطلبات رؤية قطر الوطنيَّة 2030.
من جهته، قالَ عبد الله السليطين: إنَّ جامعة الدوحة نموذج يُحتذى به، مُشددًا على ضرورة التعاون بين القطاعَين العام والخاص، لما لذلك من نتائج إيجابية على تنمية قطر الحبيبة، وتنفيذ رؤية قطر الوطنيّة 2030.
وتُشكلُ مذكرة التفاهم إطارًا لتنمية التعاون وتعزيزه في ميدان الأبحاث والدراسات والتدريب الزراعي، كما تعملُ على تطوير وتوثيق التعاون المُثمر بين الجامعة والمركز لكونه مركزًا قطريًا خالصًا، يُعنى بالأبحاث والدراسات المُتعلقة بتطوير وتحسين الزراعة في قطر وبلدان الخليج (الأراضي الجافة والقاحلة)، من منطلق أنَّ لديه العديدَ من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم مع العديد من الجامعات ومراكز الأبحاث الدوليّة، وهو متابع لكل ما يعنى بالزراعة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X